مصادر أمنية: إرهابي الدرب الأحمر كان في طريقه لتنفيذ عملية جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر أمنية: إرهابي الدرب الأحمر كان في طريقه لتنفيذ عملية جديدة

كتب- عاطف محمود ومصطفي حمدي:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:36 م

قالت مصادر أمنية لـ"الشروق"، إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من تتبع ورصد إرهابي الدرب الأحمر بعد زرعه عبوة ناسفة بدائية الصنع بجوار مسجد الاستقامة بالقرب من ميدان الجيزة، والتي أبطلتها قوات الحماية المدنية الجمعة الماضية، مشيرة إلى أن تحريات الأمن الوطني بوزارة الداخلية توصلت إلى اختبائه داخل منطقة الدرب الأحمر.

وأضافت المصادر الأمنية، أن كاميرات المراقبة ساهمت بشكل كبير في تحديد هوية الإرهابي، الذي ظهر يتجول في شارع بورسعيد وشوارع أخرى مستقلا دراجة، ومرتديًا "كاب" فوق رأسه، كما يرتدي كمامة تغطي وجهه بالكامل، حتى لا يثير أي شكوك حوله، مستغلا تدهور الأحوال الجوية خلال الأسبوع الماضي.

وأكدت المصادر الأمنية أن الإرهابي استخدم نفس الطريقة ليلة الأمس واستقل دراجته الهوائية مرتديا شنطة سوداء كان في طريقه لتنفيذ عملية إرهابية أخرى، لكن قوات الأمن حالت دون وقوع ذلك.

وأفادت المصادر بأن قوات الأمن داهمت شقة الإرهابي وعثرت على كمية كبيرة من المواد المتفجرة، وبدورها أخلت 13 منزلًا من السكان لأكثر من ساعة ونصف؛ حرصا على سلامتهم أثناء تمشيط سكن الإرهابي والتعامل مع المواد المتفجرة التي كانت بحوزته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك