رئيس جامعة الفيوم يفتتح المؤتمر العلمي الطلابي الأول لكلية الخدمة الاجتماعية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الفيوم يفتتح المؤتمر العلمي الطلابي الأول لكلية الخدمة الاجتماعية

مصطفى البنا
نشر في: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 7:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 7:10 م

افتتح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الأول الذي تنظمه كلية الخدمة الإجتماعية تحت عنوان (الشباب وتحقيق السلام المجتمعي) خلال يومي الأربعاء والخميس، بحضور الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة زينب الباهي عميد كلية الخدمة الإجتماعية وعمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة ووكلاء الكلية وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من طلاب الجامعات المصرية والعربية المختلفة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة.

وصرح رئيس الجامعة إن المؤتمر يمثل نقطة محورية في تلاقي الثقافات وتبادل الأفكار بين الشباب العربي ، ويأتي توافقا مع رؤية الدولة المصرية في سعيها نحو تمكين الشباب للمناصب القيادية العليا.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار أفضل الأبحاث المشاركة في المؤتمر ووضعها بعين الإعتبار ليتم تطبيقها ونشرها من قبل الجامعة في خطوة تؤكد الإيمان بأفكار الشباب.

كما أشاد بطلاب جامعة الفيوم باعتبارهم من الطلاب الواعدين الذين سيحملون راية الوطن في المستقبل مقدماً الشكر لإدارة كلية الخدمة الإجتماعية وطلابها القائمين على تنظيم المؤتمر معبرا عن سعادته بالروح الإيجابية لكل العاملين بجامعة الفيوم.
وصرح رئيس الجامعة

وأكد الدكتور محمد عيسي ان مواجهة التطرف الفكري والإرهاب وتحقيق السلام المجتمعي يعد أحد أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات العربية ، موضحا أهمية تنظيم هذا الحدث الذي يناقش قضايا راهنة ومحورية تشغل فكر الشباب العربي.

وأشارت الدكتورة زينب الباهي أن كلية الخدمة الاجتماعية تأخذ على عاتقها إعداد جيل قادر على امتلاك الوعي والبناء وتحمل مسؤوليته تجاه وطنه.

كما رحبت بالوفود المشاركة من دول الإمارات والسعودية والجزائر وسلطنة عمان والسودان وكذلك ممثلي الجامعات المصرية ، وقدمت شكرها لرئيس الجامعة على دعمه الكامل لإقامة المؤتمر بجامعة الفيوم

وفي أعقاب الجلسة الافتتاحية تم تكريم رئيس الجامعة من قبل ممثلي جامعة الشارقة وكذلك تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الخدمة الإجتماعية كما تم تكريم ممثلي الجامعات المصرية والعربية ورعاة المؤتمر.

وعقب ذلك قام رئيس الجامعة بتفقد معرض الفنون التشكيلية الذي أقيم على هامش المؤتمر بكلية الخدمة الإجتماعية مبديًا إعجابه بالأعمال الفنية واللوحات الإبداعية التي قدمها الطلاب



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك