مجاهد: منظمة الصحة العالمية أكدت على دعمها للمبادرات الصحية التي تطلقها مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجاهد: منظمة الصحة العالمية أكدت على دعمها للمبادرات الصحية التي تطلقها مصر

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 11:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 11:18 م

علق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على إطلاق المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية والتي تستهدف تلاميذ المدارس، قائلًا إن المرحلة الأولى من الحملة نجحت في تجريع أكثر من 8 ملايين طالب وطالبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثانية من الحملة والتي من المقرر أن تستمر حتى 28 مارس الجاري في 11 محافظة، معقبًا: «نستهدف تجريع حوالي 4 ملايين طالب وطالبة، بعقار المبندازول».

وذكر أن المرحلة الثانية تشمل القاهرة والسويس والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء.

واستطرد أن هذا العقار المستخدم عبارة عن قرص واحد سهل البلع وآمن فعال وليس له أي آثار جانبية، مضيفًا: «الحملة تتم بمراقبة منظمة الصحة العالمية، والتي أكد ممثلها في مصر على الدعم الكامل للمبادرات الصحية التي تطلقها مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وأطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، من مدرسة القصر العيني الإبتدائية الرسمية للغات، المرحلة الثانية من الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بداية من اليوم وحتى 28 مارس الجاري في 11 محافظة، بهدف تجريع 4 ملايين طالب وطالبة بعقار "المبندازول".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك