الوزراء: وضعنا الآليات التنفيذية لبدء تطبيق مبادرة علاج مليون مواطن إفريقي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوزراء: وضعنا الآليات التنفيذية لبدء تطبيق مبادرة علاج مليون مواطن إفريقي

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 8:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 8:08 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس سي، قائلًا إنه تم وضع الآليات التنفيذية لبدء تطبيق هذه المبادرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تعتمد على شقين، الأول يختص بتنفيذ المبادرة داخل مصر، كي يستفيد منها اللاجئون الذين يعيشون في البلاد، فضلًا عن الشق الثاني المتعلق بعلاج الأفارقة في مواطنهم.

وأوضح أن علاج اللاجئين سيتم عبر التواصل مع سفارات الدول التي تمثل أغلبية في مصر، مثل السودان وجنوب السودان، مستطردًا كذلك أنه سيتم التنسيق كذلك مع مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في مصر، بشأن هذا الأمر.

وتابع: «سيتم إبلاغ اللاجئين عبر مكتب مفوضية اللاجئين أو السفارات، بعناوين المستشفيات التي سيتم من خلالها إجراء هذه الفحوصات»، مشيرًا إلى إعطاء الأولوية للمحافظات التي تشهد كثافة عالية من اللاجئين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية التي صدرت في ختام أعمال ملتقى الشباب العربي الإفريقي، بشأن علاج مليون مواطن إفريقي من فيروس سي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك