توقيع الكشف الطبي على مليون و374 ألف مواطن بمبادرة «100 مليون صحة» في المنيا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع الكشف الطبي على مليون و374 ألف مواطن بمبادرة «100 مليون صحة» في المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 3:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 3:57 م

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن جميع المستشفيات ووحدات الرعاية الحرجة والوحدات الصحية ووحدات طب الأسرة وسيارات العيادات المتنقلة، تواصل استقبال المواطنين بمختلف المراكز والمدن والقرى التابعة لها؛ لإجراء المسح الطبي اللازم ضمن أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة"، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة.

وذكر المحافظ، أن إجمالي الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية لها بلغ مليون و374 ألفا و415 مواطنًا منذ بدء الحملة، موضحا أن العدد المستهدف الكشف عليه ضمن المبادرة بالمحافظة 3 ملايين و348 ألفا و560 مواطن.

وأضاف أنه يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية، موزعة على جميع المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع إمكانية الدفع بفرق متحركة لاستقبال المواطنين.

ودعا المحافظ جميع المواطنين للمشاركة في المبادرة للاطمئنان على صحتهم، مؤكدًا أن المسح الطبي مجانًا لكل المواطنين بالبطاقة الشخصية فقط من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً ولمدة شهرين.

كما كلف المحافظ مسئولي الصحة بالمنيا بمتابعة سير أعمال المبادرة في المستشفيات والوحدات وأماكن وجود فرق العمل الطبية بشكل دوري للتأكد من مستوى الخدمة المقدمة وتلبية كافة الاحتياجات اللازمة، مشددًا على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين من أبناء المحافظة في أثناء إجراء الفحوصات ضمانًا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين ولإنجاح المبادرة بالمحافظة وتحقيق الأرقام المستهدفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك