تيباس يكشف عن الموعد الأقرب لاستئناف الدوري الإسباني - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيباس يكشف عن الموعد الأقرب لاستئناف الدوري الإسباني

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 19 مارس 2020 - 2:54 م | آخر تحديث: الخميس 19 مارس 2020 - 2:54 م

يأمل خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، في عودة المنافسات بداية من الـ 14 من مايو المقبل ويرغب في إنهاء الموسم في الـ 30 من يونيو المقبل حسب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «نشتغل حول تاريخ عودة الدوري بداية من الـ 14 من مايو وهذا يعطينا الفرصة لإنهائه في الـ 30 من يونيو المقبل».

وأكد رئيس رابطة الدوري الإسباني صعوبة الاستمرار في اللعب حتى يوليو المقبل بسبب عقود اللاعبين المنتهية وقال: «هناك صعوبة للعب في يوليو، لكون 130 لاعبا تنتهي عقودهم في نهاية يونيو ورغم كوننا سنحاول تمديدها».

وتحدث تيباس عن الوضعية الصحية للاعبين قبل عودة الدوري الإسباني وقال: «أتمنى حين عودة المنافسة أن لا يكون أي لاعب مصابا بفيروس كورونا ونحن حاليا نهيئ الحجر الصحي لكل حالة».

وأضاف متحدثا حول إمكانية اللعب دون جمهور: «إن رأت وزارة الصحة أن علينا اللعب دون جمهور سنفعل ذلك».

وشدد خافيير تيباس على أن تأخر نهاية الدوري الإسباني هذا الموسم لن يغير من جدولة الموسم المقبل وقال: «لا أتصور تغييرا في برنامج موسم 2020-2021 وإن كان علي أن أذهب لاجتماع في الموضوع مع الاتحاد الإسباني سأفعل ذلك».

وأشار رئيس رابطة الدوري الإسباني إلى أن بعض لقاءات دوري أبطال أوروبا قد تجرى في نهاية الأسبوع، حيث قال: «ستكون هناك إمكانية لإجراء لقاءات دوري أبطال أوروبا في نهاية الأسبوع».

وتحدث تيباس عن إصابة موظفين في رابطة الدوري الإسباني بفيروس كورونا كما طالب الاتحاد الإسباني بالتخلي عن فكرة لعب نهائي كأس ملك إسبانيا في نهاية الأسبوع لفتح المجال لإكمال لقاءات الدوري الإسباني.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني: «إنها فترة معقدة سيحاول أن يلعب نهائي كأس الملك في نهاية الأسبوع وهو ما أعتبره غير ممكن على الاتحاد الإسباني أن يتراجع عن الفكرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك