الأحد 26 مايو 2019 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

دورتموند يتشبث بالمنافسة على لقب البوندسليجا

د ب أ
نشر فى : الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:15 م | آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:15 م

قليلون من كانوا يتوقعون، مع بداية الموسم، أن يحافظ بوروسيا دورتموند على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مع فريق بايرن ميونخ القوي لـ29 مباراة.

والآن مع تبقي خمس مباريات على نهاية البوندسليجا، تقلصت أحلام دورتموند للفوز باللقب، ولكن نقطة واحدة فقط هي التي تفصل دورتموند عن بايرن ميونخ، المتصدر قبل هذه الجولة.

وقال لوسين فافري مدرب دورتموند قبل مواجهة فرايبورج بعد غد الأحد :"يوجد العديد من الأشياء التي يجب أن نطورها".

وعلى عكس الجولة الماضية، سيلعب دورتموند مباراته في هذه الجولة بعد أن يخوض بايرن ميونخ مباراته ما يعني أن الضغوط ستكون عليهم.

وتصدر دورتموند جدول الترتيب ليوم واحد بعدما تغلب على ماينز 2 / 1 السبت الماضي، ولكن أدائهم في الشوط الثاني ربما يكون أظهر بعض الشكوك بدلا من حلها.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي :"في هذه المرحلة، الأمر لس متعلقا بالتألق، الأمر متعلق بالفوز بالمباريات".

ويمر خط الدفاع بفترة مهتزة بينما فيما اصبح المهاجمان باكو ألكاسير وماركو ريوس لا يقدمان نفس المستوى مثل بداية الموسم، بسبب الإصابات وتراجع المستوى.

وقال فافري عن ريوس قائد الفريق :" لا يوجد لاعب بإمكانه الحفاظ على مستواه طوال الموسم. عليك دائما أن تفكر في أن ماركو ريوس لم يكمل فترة الإعداد".

 

وفقد دورتموند الصدارة بعد انهياره أمام بايرن في ميونخ قبل اسبوعين ، ولكنه كان مهتزا قبل هذه المباراة حيث كانت أهدافه في اللحظات الأخيرة في المباريات التي سبقت المباراة التي حسمت الصدارة.

الإصابات لم تساعد الفريق، حيث يستمر غياب لوكاس بيشتشيك وأشرف حكيمي عن مباراة الأحد بسبب إصابات في القدم، بينما يظل زميلهم المدافع دان أكسيل زاجادو يعاني من إصابته في الركبة.

على النقيض، شارك المهاجم ماكسيمليان فيليب في تدريبات الفريق بشكل طبيعي لمدة عشرة أيام يقوم بالتدريبات بشكل جيد ولا يشعر بإصابته في الركبة. كما سيكون متاحا أمام فافري كل من رافاييل جوريرو وكريستيان بوليسيتش.

ولا يوجد امام فرايبورج، صاحب المركز الثالث، هدفا كبيرا للعب من أجله، بالنظر إلى أن الفريق أصبح في منطقة الأمان ولكنه شكل بعض المتاعب للفرق التي تحتل مراكز مقدمة في جدول الترتيب على أرضه.

وفي المباريات أمام فرايبورج، خسر بوروسيا مونشنجلادباخ 1 / 3 كما خسر لايبزج صفر / 3 وتعادل مع بايرن ميونخ 1/1 في 30 مارس.

ويوضع هذا التعادل في الحسبان حيث أن هذه هي المباراة التي فشل بايرن في الفوز بها في آخر تسع مباريات، وجاءت بين فوز بايرن على ماينز 6 / صفر وعلى دورتموند 5 / صفر.

وقال فافري :" إن فريق فرايبورج دائما ما يكون منظما للغاية، يغطي العديد من المساحات ويشكل تهديدا أيضا. لاعبو فرايبورج جيدون للغاية في التعامل مع الكرات الهوائية، لديهم عدد قليل من اللاعبين الذين يتمتعون بقدرة جيدة على لعب الكرات الهوائية وهم خطرون في هذا الصدد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك