وفد مصري يتوجه للأراضي المقدسة خلال أيام لإعداد ترتيبات استقبال حجاج السياحة - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

وفد مصري يتوجه للأراضي المقدسة خلال أيام لإعداد ترتيبات استقبال حجاج السياحة

أرشيفية
أرشيفية
طاهر القطان
نشر فى : الجمعة 19 أبريل 2019 - 1:53 م | آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 3:33 م

غدا.. تسليم شيكات جدية حجز الفائزين فى القرعة الالكترونية للشركات رأس التضامن

يتوجه وفد لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، خلال أيام إلى الأراضي المقدسة، لإعداد الترتيبات النهائية لاستقبال وإقامة 36 ألف حاج يؤدون الفريضة من خلال 2002 شركة سياحية لهم حق تنظيم رحلات الحج السياحى.

ويضم الوفد كلاً من باسل السيسى نائب رئيس الغرفة وأحمد إبراهيم رئيس اللجنة وعلاء الغمرى ويسرى السعودى وعلى المانسترلى أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

ويعقد الوفد خلال الزيارة اجتماعات مع ممثلى مؤسسة الطوافة السعودية والنقابة العامة للسيارات لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بموسم الحج، حيث يتم مناقشة تحسين كافة الخدمات المقدمة لحجاج السياحة خاصة فى مناطق المشاعر المقدسة بمنى وعرفات.

كما ستيم خلال الاجتماع مع مسئولى النقابة العامة للسيارات، الاتفاق بشكل نهائى على الترتيبات الخاصة بأسطول الأتوبيسات الحديثة الذى سيتم استخدامه فى عمليات التصعيد الى عرفات والنفرة الى منى بنظام الرد الواحد "وهذا يعنى توفير أتوبيس لكل مجموعة من الحجاج يرافقهم منذ بداية التصعيد من مكة مع الانتظار طوال يوم عرفات والعودة فى نفس الاتوبيس خلال نفرة الحجيج الى منى"، حيث يشترط الوفد المصرى أن تكون هذه الاتوبيسات موديلات حديثة ومجهزة بأحدث الوسائل مع توفير عدد كبير من السائقين المدربين على حركة السير بمناطق المشاعر المقدسة مع وجود مرشد لكل أتوبيس لايفارق المجموعة طوال الرحلة .

من جهة أخرى تبدأ غدا السبت غرفة شركات السياحة في تسليم شيكات جدية الحجز الخاصة بالحجاج الفائزين فى القرعة الالكترونية للحج السياحى وعددهم 36 ألف حج لاستكمال باقى الاجراءات الخاصة بالسفر.

ومن المقرر أن تقوم خلال الايام القادم بتسليم شيكات جدية الحجز بمن لم يحالفهم الحظ وعددهم 112 ألفا الى الشركات والبالغ قيمتها 1.206 مليار جنيه لتقوم بدورها بالتواصل مع أصحاب الشركات للحضور لاستلامها من مقر الشركة والصرف من جميع فروع بنك مصر بالمحافظات.

وأوضح أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أنه سيسمح للشركات التي تعاقدت مع الفنادق بمكة والمدينة العام الماضي، ووافقت عليها وزارة السياحة بتقديم هذه الموافقة بشرط ألا يكون قد تم إجراء أي تطوير أو تعديل بهذه الفنادق وإلا يتم معاينتها مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك