جامعة الإسكندرية تعلن حزمة إجراءات وقائية لعقد امتحانات طلاب المرحلة النهائية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تعلن حزمة إجراءات وقائية لعقد امتحانات طلاب المرحلة النهائية

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 19 مايو 2020 - 5:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مايو 2020 - 5:31 م

أعلنت جامعة الإسكندرية، الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها أثناء عقد امتحانات طلاب المرحلة النهائية لكليات الجامعة للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠، والتي تبدأ في الأول من شهر يوليو المقبل.

وأوضح الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان عن جداول الامتحانات بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وضع حزمة من الإجراءات الوقائية المتضمنه كافة الضوابط لضمان السلامة الصحية لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين المشاركين في أعمال الامتحانات وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تتضمن تشكيل فرق عمل للمتابعة الدورية لسير إجراءات الأمن والسلامة أثناء فترة تأدية الامتحانات، وتشكيل فريق عمل طبي من أطباء وزارة الصحة والطب الوقائي لاتخاذ الإجرءات الطبية وفقا لتعليمات وزارة الصحة، مضيفًا أنه سيتم التنبيه على الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بساعة ليتم تقسيمهم على البوابات وتحديد علامات تراعي ترك مسافة متر بين كل طالب والآخر، وقياس درجات الحرارة للطلاب عند بوابات الدخول، وتعقيم اليدين باستخدام بخاخات كحولية 70%.

وأكد أنه لن يتم السماح بدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامة، وإظهار البطاقة الجامعية، كما سيتم رش وتعقيم قاعات الامتحانات قبل موعد لجنة الامتحان بنصف ساعة، وكذلك بين كل لجنة امتحان وأخرى أثناء اليوم، تحت إشراف مسئولي السلامة والصحة المهنية بالكلية المعنية.

وتابع أنه سيتم وضع علامات على أماكن جلوس الطلاب بحيث يتم ترك مسافة 2 متر بين كل طالب والآخر، وسيراعى ترك مدة ساعة ونصف حتى ساعتين بين كل لجنة امتحان وأخرى تيسرا لإجراء مغادرة الطلاب للجنة المنتهية ليتم اتخاذ إجرءات التعقيم للمكان والطلاب قبل اللجنة الأخرى.

وأكد على عمداء الكليات ضرورة اتباع أسس الوقاية والتأكيد على تهوية المدرجات وقاعات الامتحانات بصورة جيدة.

وأضاف أنه سيتم غلق جميع الكافتيرات وأماكن التجمعات الخاصة بالطلاب، مشيرًا إلى أنه سيتم عزل أي فرد تظهر عليه أعراض المرض في غرفة مجهزة لحين اتخاذ التدابير اللازمة لمغادرته والمتابعة الدورية له، واستدعاء الفريق الطبي للكشف وكتابة التقرير الطبي اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك