وكالة الأنباء السودانية: رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات مع مصر وإثيوبيا حول سد النهضة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكالة الأنباء السودانية: رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات مع مصر وإثيوبيا حول سد النهضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الخرطوم (سونا):
نشر في: الثلاثاء 19 مايو 2020 - 6:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مايو 2020 - 7:11 م

قالت وكالة الأنباء السودانية، مساء اليوم، إن رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك عقد اليوم اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولى، بمشاركة وزراء الخارجية والري ورؤساء المخابرات من البلدين.

وأضاف البيان السوداني أن هذا الاجتماع في إطار مبادرة السودان لحث الدول الثلاث لمواصلة التفاوض حول القضايا العالقة بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

وذكر البيان أن الجانبين توافقا خلال اللقاء على ضرورة التوصل إلى اتفاق ثلاثي يراعي مصالح الدول الثلاث، وعلى مواصلة التفاوض بناءً على ما تم التوافق عليه في مسار واشنطن.

وفي ذات السياق سيجري رئيس الوزراء السوداني اتصالاً مع رئيس الوزراء الاثيوبي د. أبي أحمد، للتشاور حول استئناف التفاوض الثلاثى في أقرب فرصة ممكنة.

يذكر أن إثيوبيا أعلنت أكثر من مرة هذا الشهر أنها غير ملتزمة بإبلاغ مصر والسودان قبل أن تبدأ في عملية الملء الأول لسد النهضة، وأعلنت نيتها البدء في الملء يوليو المقبل.

ورفضت كل من مصر والسودان مقترحا إثيوبيا بالتوصل إلى اتفاق جزئي بشأن الملء الأول فقط، دون باقي مراحل الملء والتشغيل، بسبب مخالفة هذا الأمر لاتفاق المبادئ المبرم بين الدول الثلاث عام 2015.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك