شركات الطيران العربية تبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على النقل الجوي وتطالب برفع قيود السفر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات الطيران العربية تبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على النقل الجوي وتطالب برفع قيود السفر

القاهرة (د ب أ)
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 10:59 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 10:59 م


بحث مسؤولو شركات الطيران العربية الأعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي ــ الأكو ــ بالقاهرة اليوم الخميس، تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على صناعة النقل الجوى، وأوصوا برفع القيود على السفر لتحقيق التعافي للنقل الجوي  ..

جاء ذلك في بيان إعلامي أصدرته شركة "مصر للطيران"، المملوكة للدولة مساء اليوم الخميس وذكر البيان: "استضافت مصر للطيران اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 91 للاتحاد العربى للنقل الجوى "الأكو" فى القاهرة، حيث بحث المشاركون في الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بمستجدات النقل الجوى والقضايا الاستراتيجية التى تتعلق بتعافى النقل الجوى من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأوصت اللجنة فى اجتماعها بإزالة جميع القيود التى تفرضها الدول على السفر وأن تقتصر على تقديم شهادات التطعيمات أو تحليل "بي سي آر" فقط حيث ناشدت "الأكو" الحكومات كافة بتسهيل اجراءات منح تأشيرات السفر لتشجيع السياحة والسفر.

وناقش المشاركون في الاجتماع الموضوعات التى تتعلق بالبيئة والطيران وناشدوا الدول بتبنى الهدف طويل الأجل لتحقيق "صفر انبعاثات كربون صافية" اعتبارا من 2050 ودعوا الحكومات للوصول لذلك الهدف عن طريق إعادة هيكلة وإصلاح البنية التحتية لإدارة الحركة الجوية والمطارات لضمان التخفيف من الازدحام فى المجال الجوى والمطارات لتفادى العقبات لتحقيق "صفر" انبعاثات كربون والتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالنقل الجوى لدراسة استخدام وقود الطيران المستدام ووقود الطيران المنخفض الكربون.

استعرض المشاركون في الاجتماع تقريرا عن الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على صناعة النقل الجوى ومنع بعض الدول الطائرات الروسية من العبور بالمجال الجوى الخاص بها، مما أدى إلى إلغاء رحلات وتغيير مسار رحلات أخرى، الأمر الذى ترتب عليه زيادة استهلاك الوقود وزيادة التكاليف وارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

وأوصت الأكو الفريق الاستشارى لأمن الطيران التابع للإتحاد بضرورة عقد اجتماعات مع المفوضية الأوروبية لتحليل وتقييم المخاطر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك