الأرصاد: ما يثار على السوشيال ميديا حول عودة الشتاء مرة أخرى أخبار مغلوطة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: ما يثار على السوشيال ميديا حول عودة الشتاء مرة أخرى أخبار مغلوطة

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 8:16 م | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 8:16 م


قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس مازال حارًا خلال فترات النهار خاصة مع سطوع أشعة الشمس، لكنها تنخفض مع دخول ساعات الليل ليكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية ولطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حوار الخميس»، الذي يعرض عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الخميس، أن هذا الطقس طبيعي في هذا الوقت من العام، منوهة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارًا من السبت والأحد يؤثر على أنحاء الجمهورية كافة.

ونفت ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي بأن طقس الشتاء يعود مرة أخرى بانخفاض كبير في درجات الحرارة لتسجل 20 درجة مئوية، قائلة إن هذه الأخبار مغلوطة، فهذا الكلام غير صحيح تمامًا.

وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى تصل يوم السبت إلى 27 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وما بين 35 و37 على جنوب الصعيد، على أن تتراوح الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 17 و18، وما بين 23 و24 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

وأكدت ضرورة متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية والابتعاد عن الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مضيفة أن يومي السبت والأحد سوف يشهدان فرص هطول أمطار على السواحل الشمالية للبلاد، لكنها خفيفة غير مؤثرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك