ليفربول يضم الحارس البرازيلي أليسون باكير في صفقة تاريخية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليفربول يضم الحارس البرازيلي أليسون باكير في صفقة تاريخية

الشروق
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:51 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يوليه 2018 - 12:21 ص

 

 أعلن نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم يوم الخميس تعاقده رسميا مع حارس المرمى البرازيلي الدولي أليسون باكير من فريق روما الإيطالي.

ووقع باكير /25 عاما/ على "عقد طويل الأمد" مع ليفربول عقب اجتيازه الفحوصات الطبية التي أجراها الخميس، في صفقة بلغت قيمتها 66 مليون يورو (77 مليون دولار) تقريبا، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

وصرح الحارس البرازيلي عقب تعاقده مع ليفربول "إن الحلم أصبح حقيقة، سوف أرتدي قميصا مميزا لناد يتسم بالهيبة يتطلع دائما للفوز".

أضاف أليسون باكير "فيما يتعلق بحياتي ومسيرتي الرياضية، فإن هذه خطوة كبيرة للغاية بالنسبة لي بأن أكون جزءا من هذا النادي وتلك الأسرة. يمكن للجميع أن يتأكد من أنني سأقدم كل ما لدي".

ووصف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الحارس البرازيلي بأنه أحد أفضل الحراس في العالم حاليا.

أكد كلوب "في لحظة ما، خلال الأسابيع القليلة الماضية، جاءت الفرصة للتعاقد مع أحد أفضل حراس المرمى في العالم الآن".

أوضح مدرب ليفربول "لم يستغرق الأمر طويلا، لكي أكون صادقا، كنا بحاجة للتحدث قليلا مع المالكين. كانوا متحمسين للغاية. لذلك نجحنا في إتمام تلك الخطوة".

من المرجح أن يصبح أليسون الحارس الأساسي لليفربول في الموسم القادم، ليحل بدلا من الألماني لوريس كاريوس، الذي تسببت هفواته الفادحة في حرمان ليفربول من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

كشف كلوب "أعتقد أنه كان يتعين علينا القيام بشيء ما".

وتابع "الأمر ليس له علاقة بقيمة الصفقة المادية، ليس لدينا أي علاقة بسعر اللاعب، إنها أحكام السوق، هكذا هو الأمر ولن نفكر فيه كثيرا".

اختتم كلوب حديثه قائلا "إننا سعداء للغاية بالتعاقد مع أليسون باكير".

وبات باكير أغلى حارس مرمى في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث حطم الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، عندما انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي قادما من مواطنه بارما مقابل 88ر52 مليون يورو في موسم 2001 / 2002.

وأصبح الحارس البرازيلي هو الصفقة الرابعة التي يبرمها ليفربول في الصيف الحالي، بعدما قام بضم الغيني نابي كيتا والبرازيلي فابينيو والسويسري شيردان شاكيري.

وشارك باكير مع منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم، التي اختتمت مؤخرا في روسيا وشهدت تأهل منتخب (راقصو السامبا) لدور الثمانية، علما بأنه خاض 49 مباراة مع روما في كل المسابقات خلال الموسم المنصرم.

يذكر أن باكير لعب أمام ليفربول في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، والذي شهد فوز الفريق الأحمر 7 / 6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك