فيديو.. وزير التعليم العالي: نسعى لتسويق الإمكانيات التعليمية لمصر بالخارج - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التعليم العالي: نسعى لتسويق الإمكانيات التعليمية لمصر بالخارج

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:42 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:42 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المعرض الدولي الثالث للتعليم العالي، بالهيئة العامة للمعارض، ترجع أهميته لكونه جاء بالتوازي مع فتح باب تنسيق قبول الطلاب بالجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالي، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن المعرض الذي أقيم العام الماضي، لاقى إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وساعد العديد من الطلاب في الحصول على معلومات كانوا يجهلونها، متابعًا أن هذه المؤتمرات تساهم في تسويق الإمكانيات التعليمية لمصر بالخارج.

وأشار إلى إقامة الوزارة معارض تعليمية في الدول التي يزيد توافد مواطنيها إلى مصر، مثل نيجريا، الكويت، الإمارات، السعودية، في إطار السعي لاستقبال طلاب من مختلف أنحاء العالم بالجامعات المصرية.

ولفت إلى أهمية مشاركة الجامعات الخاصة في هذه المعارض، موضحًا أن المنظومة التعليمية تضم 50 جامعة خاصة وأهلية وعامة، 165 معهدًا خاصًا عال، و46 معهدًا حكوميًا.

وذكر أن المعرض المقام حاليًا يضم 30 جامعة ومعهدًا يعلنون عن أنفسهم والبرامج التي يحتوونها، مؤكدًا أن هذا الأمر يسهل على الأسر والطلاب الاطلاع على التخصصات التي يمكن الالتحاق بها وفقًا وفقا للمجموع.

وافتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، المعرض الدولي الثالث للتعليم العالي، الذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر، ويستمر حتى 20 يوليو الجاري، بحضور عدد من رؤساء الجامعات ولفيف من الشخصيات العامة ورجال التعليم في مصر والشرق الأوسط ونخبة من رجال الصحافة والإعلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك