مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية ويؤكد دعمه للاقتصاد المصري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية ويؤكد دعمه للاقتصاد المصري

كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:32 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:32 م

اتفاق علي أنشطة جديدة للصندوق الاستثماري التنموي ودعم مصر في التخفيف من مخاطر تغير المناخ
التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد، بمدير برنامج الأمم المتحدة الانمائي أكيم ستاينر، خلال مشاركتهما في منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة بنيويورك.

وحضر اللقاء كل من وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، والسفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

وأشاد «ستاينر»، بالإصلاحات الاقتصادية المصرية وبرامج الحماية الاجتماعية الموازية لها، مشيرًا إلى أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة دوره دعم مصر؛ من أجل تحسين مستوى الاقتصاد المصري ذو الأثر الاجتماعي.

وبحث الاجتماع، القيام بانشطة جديدة للصندوق الاستثماري التنموي، الذي سبق أن أطلقته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، من خلال العمل على إنشاء حضانات جديدة لريادة الأعمال في مصر، ودعم المستثمر الصغير في ظل التوجه العالمي حاليًا للاهتمام بنوعية الاستثمار، وآثاره على الشباب، حيث يعمل الصندوق على دعم المشروعات الناشئة التنموية، ولتشجيع الاستثمارات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في مجالات مثل الحد من الفقر، وتوفير فرص العمل، والطاقة المتجددة.

وفي هذا الأطار، أكدت «نصر»، حرص مصر على إقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة؛ للمساهمة في جذب الاستثمارات، مشيرة إلى أهمية وضع أولوية لمشروعات الشباب في الصندوق الاستثماري التنموي، ودعم رواد الأعمال، وزيادة الدعم للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، وذلك لربط أهداف التنمية مع الاستثمارات ذات البعد الاجتماعي والبيئي والموفرة لفرص العمل، ولتقديم خدمات أفضل للمواطن ذات تكلفة أقل، مع تحفيز نمو الشركات الناشئة من خلال إيجاد حوافز سوقية تسمح بالمنافسة، ودعم المستثمر الصغير عبر الدخول معه في شراكة عبر رأس المال، وتوفير تدريبات فنية للمستثمرين وربطهم مع السوق الخارجي والتكنولوجيا المتطورة.

ومن جانبها أكدت وزيرة البيئة، أن مصر ستبذل قصارى جهدها للخروج بمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي الرابع عشر في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ بالصورة اللائقة وستعمل على الخروج بتوصيات حقيقية بمشاركة كافة الأطياف؛ لتحقيق تغير في مسار الاتفاقية والمساندة على تخطي التحديات المستقبلية التي تواجة الدول جميعا خاصة في ظل شح الموارد الطبيعية.

وأكدت على تطلع مصر لدفع عجلة صون الطبيعة من خلال إعلان المبادرة العالمية للحلول الطبيعية على هامش مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي لربط التنوع البيولوجي وتغير المناخ واستخدام الأراضي لجعل كوكب الأرض أكثر استيعابا لعملية التنمية والخطط الطموحة دون إهدار الموارد لتنفيذ مشروعات تخدم الشعوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك