وزيرة التخطيط: مصر من أوائل الدول التي وضعت أجندة للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: مصر من أوائل الدول التي وضعت أجندة للتنمية المستدامة

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:45 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 1:45 م

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الهدف الرئيس من المنتدى السياسي رفيع المستوى، الذي انعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بعنوان التحول نحو مجتمعات مستدامة، استعراض ما حققته الدول في إطار الأهداف الأممية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت «السعيد»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، أن مصر من أوائل الدول التي كان لديها أجندة خاصة لتحقيق التنمية المستدامة، واصفة «رؤية 2030»، بأنها نسخة وطنية من الأهداف الأممية بهذا الصدد.

وأوضحت أن الدول تقدم تقاريرها في هذا المنتدى بشكل اختياري، ومصر أقدمت على استعراض ما حققته بشأن التنمية المستدامة مرتين منذ 2016 حتى الآن، مشيرًا إلى إشادة الحضور بالتقرير المصري الذي ركز على تحقيق الاستقرار السياسي منذ 2014، وخطوات الإصلاح الاقتصادي التي تسير وفقها الدولة حاليًا وما أنجزت منه حتى اللحظة.

وذكرت أن التقرير الاختياري التي تقدمت به خلال مشاركتها بالمنتدى، تناول الجهود التي بذلتها الدولة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ورعاية الدولة لعدة فعاليات، أهمها بالاقتصاد الأخضر وتشغيل الشباب، والتوسع العمراني وإنشاء مدن صديقة للبيئة، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل مستمر.

وشاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بصفتها ممثلة مصر في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى 2018، المعني بالتنمية المستدامة بعنوان «التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة»، الذي انعقد في الفترة من 9 إلى 18 يوليو الجاري، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك