انتهاء تنسيق طلاب المرحلة الأولى.. و«عطا»: 112 ألفا إجمالي المسجلين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء تنسيق طلاب المرحلة الأولى.. و«عطا»: 112 ألفا إجمالي المسجلين

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
كتب - هاني النقراشي وأحمد كساب:
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:22 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 2:22 م

أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي السيد عطا، أن عدد طلاب المرحلة الأولى، الذين سجلوا رغباتهم حتى ظهر اليوم الخميس، بلغ 112 طالبًا وطالبة، مضيفًا أن موقع التنسيق سيغلق تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولي في السابعة مساء غدا الجمعة.

وأضاف «عطا» لـ«الشروق»، أن إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق وموعد بدء المرحلة الثانية في بداية الأسبوع المقبل، من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مناشدًا طلاب المرحلة الأولى بسرعة كتابة رغباتهم قبل انتهاء المرحلة والتركيز في كتابة الرغبات.

وفي سياق متصل، واصل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق تسجيل رغباتهم بمعامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات، وسط إقبال متوسط في أغلب المعامل، خاصة معامل تنسيق جامعة القاهرة بكليات «الزراعة والهندسة ومعهد الإحصاء»، وكذلك معامل جامعة حلوان بالمعمل المركزي في الحرم الجامعي وكليات «هندسة المطرية وحلوان، والتربية الرياضية بنين بالهرم، والفنون الجميلة بالزمالك».

وفي جامعة عين شمس، استقبلت معامل الحاسب الآلي بكليات «الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والآداب، والزراعة، والبنات»، أمس، طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة؛ لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا.

وفتحت المعامل أبوابها، أمام الطلاب، منذ التاسعة من صباح أمس، وذلك في اليوم الرابع من فتح باب المرحلة الأولى، حيث شهدت المعامل إقبالا منخفضا من الطلاب، في الساعات الأولى من اليوم.

وقال أحد موظفي معمل الحاسب الآلي بكلية الهندسة، حامد عبداللطيف، إنه سجل نحو 90 طالبًا وطالبة رغباتهم حتى ظهر أمس، لافتًا إلى أن أغلب الرغبات كانت من نصيب كليات «الاقتصاد والعلوم السياسية، والألسن، والإعلام»، بالشعبة الأدبية، و«طب، وطب الأسنان، والصيدلة» للشعبة العلمية، و«الهندسة، والحاسبات والمعلومات» لشعبة علمي رياضة.

وأضاف «عبداللطيف»، لـ«الشروق»، أن أعمال تسجيل الرغبات تسير بصورة منتظمة ولم تشهد أي مشكلات منذ انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق، مؤكدًا على تعاون الموظفين مع الطلاب، وتواجد الكوادر الفنية طيلة أيام التنسيق بالمعامل لمساعدة الطلاب وحل أي مشكلات قد تحدث.

وفي كلية الآداب، سجل نحو 87 طالبًا وطالبة حتى ظهر اليوم، وتصدرت كليات القمة رغبات الطلاب، حسبما صرح محمود عبدالستار، أحد موظفي معمل الحاسب الآلي.

ولفت «عبدالستار»، لـ«الشروق» إلى، أن جميع معامل التنسيق بالكليات تلتزم بتعليمات إدارة الجامعة، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الحاسب الآلي بالمعامل يتم صيانتها بشكل دائم، والتأكد من جاهزيتها قبل فتح معامل التنسيق.

وفي كليتي «الحاسبات والمعلومات، والزراعة»، سجل نجو 120 طالبًا وطالبة للأولى، و100 للثانية، وتصدرت كليات القمة رغبات الطلاب، ولم تشهد المعامل أي حالة من حالات الزحام، بالمقارنة بالأيام الماضية.

ووفرت الجامعة عددا من مولدت الكهرباء، تحسبا لانقطاع التيار الكهربائي، فضلا عن استخدام «التكييف الهوائي» ببعض معامل التسجيل لتوفير الراحة للطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك