مونديال روسيا يحقق رقم تسويقي جديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مونديال روسيا يحقق رقم تسويقي جديد

محمد مجدي
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 7:15 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 7:15 م

حقق مونديال «روسيا 2018» رقم قياسي جديد، من حيث عدد المشجعين الذين حضروا إلى الأراضي الروسية لتشجيع منتخباتهم خلال منافسات كأس العالم والذي يدعى «مهرجان فيفا».

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إحصائية عن عدد المشجعين الذين تواجدوا في الميادين العامة في روسيا لمشاهدة مباريات المونديال مجانًا.

حيث بلغ نسبة المتفرجين بما يطلق عليه «مهرجان فيفا» 7.7 مليون مشجع بـ11موقع مختلف للمهرجان ليتفوق على عدد المشجعين في بنسخة كأس العالم 2014 والذي أقيم بالبرازيل حيث حضر 5,2 مليون مشجع.

وقال فيليب لو فلوك، كبير المسؤولين التجاريين للفيفا ان التعاون الوثيق بين الفيفا واللجنة المنظمة المحلية والمدن المضيفة والجهات التجارية التابعة للاتحاد الدولي هو ما جعل هذا المشروع ممكنًا، فيتم تقديم المهرجانات للمشجعين مجانًا مع تحقيق الاعتبارات الأمنية للمشجعين المحليين والدوليين البالغ عددهم 7.7 ملايين والذين جاؤوا لمشاهدة المباريات في تلك المواقع.

وأضاف: "لقد بدأ العمل منذ الآن لجعل تجربة مهرجان الفيفا للمشجعين أكثر تسلية في المستقبل، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمشجعين خلال كأس العالم 2022".

يُذكر أن مهرجان الفيفا للمشجعين يندرج في إطار البرنامج الرسمي لكأس العالم منذ نهائيات 2006 في ألمانيا، حيث تم تكرار التجربة مرة أخرى في نسختي 2010 و2014 بكل من جنوب أفريقيا والبرازيل على التوالي، ليكون أحد السمات المميزة لمنافسات المونديال.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك