«الكهرباء»: لدينا خطة واضحة لإعادة هيكلة أسعار الخدمة في السنوات المقبلة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء»: لدينا خطة واضحة لإعادة هيكلة أسعار الخدمة في السنوات المقبلة

دينا النجار
نشر في: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:18 م | آخر تحديث: الخميس 19 يوليه 2018 - 11:18 م

-وليس هناك زيادة في الأسعار مرة أخرى هذا العام ونراعي البعد الاجتماعي للمواطنين


نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ما تردد من شائعات بشأن زيادة أسعار الكهرباء مرة أخرى خلال العام الجاري، قائلًا: «ليس هناك زيادة في أسعار الكهرباء خلال هذا العام بخلاف ما تم الإعلان عنه، ولدينا خطة واضحة لإعادة هيكلة الأسعار ورفع الدعم عن كاهل الدولة خلال السنوات المقبلة».

وأوضح متحدث «الكهرباء»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الخميس، أن الوزارة قامت بإعداد خطة لإعادة هيكلة الأسعار منذ عام 2014؛ نتيجة للفجوة الكبيرة بين أسعار تكلفة إنتاج الخدمة وبين أسعار تقديمها للمواطنين، مشيرًا إلى عجز الوزارة قبل عام 2014 عن تلبيه احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى إعلان الوزارة بشفافية عن شرائح الزيادة على أسعار الكهرباء خلال مؤتمر عام في الفترة الماضية، متابعًا أن الخطة كانت تستهدف إعادة هيكلة الأسعار على مدار خمس سنوات، ولكن بسبب الإصلاحات الاقتصادية وتحرير سعر صرف العملة تم إضافة تعديلات على الخطة القديمة.

وأضاف أنه رغم تعديل شرائح أسعار تقديم الخدمة الكهربائية إلا أن الدولة تستمر في دعم الكهرباء بشكل كبير، بالإضافة لمراعاة الوزارة البعد الاجتماعي للمواطنين في زيادة الأسعار، مؤكدًا على حرص الوزارة على تقديم خدمة جيدة والوفاء باحتياجات الشعب المصري من الطاقة الكهربائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك