الحكم على 20 متهما في «داعش ليبيا» 16 سبتمبر.. والقاضي يؤنب المحامين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكم على 20 متهما في «داعش ليبيا» 16 سبتمبر.. والقاضي يؤنب المحامين

كتب - حسام شورى
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 12:58 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 12:59 م
حددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة 16 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم في قضية اتهام 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وتلقيهم تدريبات عسكرية، والمعروفة إعلامياً بـ"داعش ليبيا".

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر والنصف صباحا وسط حراسة أمنية مشددة، وحضور ممثلي وسائل الإعلام، فيما تغيب أهالي المتهمين عن الحضور.

وقال الدفاع إن النيابة العامة حققت مع المتهمين بعد القبض عليهم بعد أكثر من 24 ساعة وتعرض المتهمين للإكراه في التحقيقات، وأشار إلى أن النيابة لا تستطيع إثبات دليل واحد على أن الاعترافات جاءت بدون إكراه، كما تم الدفع ببطلان القبض على المتهمين، ملتمسا البراءه لموكليه.

ووجه المستشار حسن فريد حديثه إلى المحامين قائلا: "لا يصح أن تتحدثوا بطريقة غير لائقة عن هيئة المحكمة على مواقع التواصل الإجتماعي"، مشددا على أنهم سيتعرضون إلى المسائلة القانونية في حال تكرار ذلك الفعل.

وأشار رئيس المحكمة إلى أن المحامين يأخذون جميع حقوقهم، مختتما تعقيبه بـ"وما الحكم إلا لله".

وأسندت النيابة عدة اتهامات للمتهمين، جاء أبرزها: «قيامهم في غضون الفترة من عام 2012 حتى 9 أبريل الماضي، بدوائر محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح بمصر وخارجها، بإنشاء وتأسيس وزعامة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، تعتنق فكر داعش، علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك