تحت عنوان «آفاق جديدة في الطب الرياضي».. دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة كرة القدم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحت عنوان «آفاق جديدة في الطب الرياضي».. دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة كرة القدم

محمد زاهر
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:52 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:52 م

بتكليف من أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ينظم الاتحاد المصري للطب الرياضي، تحت التأسيس، برعاية لجنة التعليم الطبي المستمر، دورة تدريبية لشباب الأطباء، برئاسة الدكتور محمد عراقي، استشاري جراحة العظام بكلية طب القصر العيني، أواخر شهر سبتمبر المقبل، لمناقشة كل ما هو جديد في مجال الطب الرياضي والتدريب.

وتهدف الدورة للارتقاء العلمي وتوعية الرياضيين للحد من خطر الإصابات التي يتعرض لها مختلف اللاعبون في العديد من اللعبات، سواء كانت جماعية أو فردية.

حيث أكد الدكتور محمد عراقي خلال تصريحاته لموقع «الشروق»، أن تلك الدورة تهدف لتوعية شاملة للاعبين وشباب الأطباء، للوقاية من الإصابات المتكررة التي تحدث للعديد من اللاعبين.

وأضاف عراقي:" من ضمن أهداف الدورة هو مواكبة التطور العالمي، ومتابعة كل ما هو جديد في مجال الطب الرياضي وعلاج الإصابات حول العالم، بالتعاون مع المجالات المختلفة في الطب مثل التغذية والطب النفسي والقلب الرياضي، وذلك للارتقاء بمنظومة التدريب والتشخيص المبكر لإصابات اللاعبين وأحدث طرق العلاج لإصابة الرباط الصليبي، التي تهدد مستقبل معظم اللاعبين".

واختتم قائلا:" سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم 28 سبتمبر المقبل بتكليف من وزير الرياضة وبحضور لفيف كبير من الأساتذة الأطباء وشباب الأطباء وعدد كبير من اللاعبين والمدربين، لمناقشة الدور الطبي في كيفية الارتقاء بمنظومة كرة القدم، خاصة بعد الإخفاق الأخير للمنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك