غلق مستشفى خاص في الباجور بالمنوفية بعد إصابة رضيع بغرغرينا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق مستشفى خاص في الباجور بالمنوفية بعد إصابة رضيع بغرغرينا

محمد الملاح:
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:49 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:49 م

قرر الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم الاثنين، غلق مستشفى خاص بمدينة الباجور، عقب وصول طفل منها مصاب بغرغرينا في يده اليمنى إلى حضانة مستشفى الباجور العام، وندب لجنة من العلاج الحر بالمديرية لعمل حملة تفتيشية على المستشفى ومعرفة ترخيصها من عدمه ومدى التزامها بمعايير السلامة والتحقيق في الواقعة.

كانت مديرية الصحة بالمنوفية قد بلغت من قبل مستشفى الباجور عن وصول طفل إلى حضانة المستشفى يوم 14 أغسطس الجاري "مالك م." 7 أيام، في 11 صباحا، محول من إحدى الحضانات الخاصة، وتبين وجود ازرقاق وشحوب بالذراع الأيمن، وعقب عمل الأشعة اللازمة له تبين عدم سريان الدم بشرايين اليد والذراع اليمنى وإعداد تقرير بحالته ورفعه للجهات المختصة يوضح إحتمالية حدوث بتر لذراعه الأيمن.

وبسؤال والده "محمود س."، قال إنه تم وضع نجله عقب ولادته بحضانة خاصة لمدة 7 أيام، وكان يذهب يوميا لمحاولة رؤيته دون جدوى، ولكن الأطباء والممرضات بالمستشفى الخاص أخبروه بتحسن صحته؛ حتى علم بوجود مكان فارغ بحضانة مستشفى الباجور، فذهب لنقل ابنه من المستشفى الخاص وفوجئ بتورم يده وذراعه وتحول لونهما للأزرق، والتي بدورها أكدت أن التغيير في ذراعه تورم عادي ناتج عن تعليق كانيولا له لإعطاءه الحقن.

وتابع الوالد: "وعند وصوله بالطفل لمستشفى الباجور، فوجئ بالأطباء يخبروه بحدوث غرغرينا بيد ابنه وذراعه؛ نتيجة تركيب كانيولا بشكل خاطئ، فتوجه لمركز شرطة الباجور وحرر محضرا ضد المستشفى الخاص يتهمهم فيه بالإهمال وإصابة يد وذراع نجله بغرغرينا واحتمالية بتر يد ابنه".

من جانبه، قال الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه تم نقل الطفل إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي؛ لعرضه على أساتذة مختصين لتحديد المساحة التي سيتم بترها، وتقديم الرعاية الصحية الكاملة له، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشفى.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك