وفد نيوزيلندي يبدي تقديره لمكتبة الإسكندرية.. ومد جسور التعاون معها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد نيوزيلندي يبدي تقديره لمكتبة الإسكندرية.. ومد جسور التعاون معها

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 5:36 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 5:36 م

أعرب نائب رئيس إدارة الشئون الخارجية بالمكتبة الوطنية في نيوزيلندا بيتر موراي، عن إعجابه لمكتبة الإسكندرية وتقديره لهذا الصرح العلمي الشامخ، مؤكدا رغبته في مد جسور التعاون بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية في نيوزيلاندا.

جاء ذلك لدى قيامه، اليوم الاثنين، بزيارة مكتبة الإسكندرية، حيث تفقد أرجاءها، وأطلع على مقتنياتها من كتب ونفائس المخطوطات والآثار، فضلا عن الوثائق والمجموعات النادرة من الكتب.

ورافق المسئول النيوزيلندي أثناء الزيارة كلا من ونستون روبرت، المستشار الفني بالمكتبة الوطنية بنيوزيلندا، وروس باتشيلور ، نائب سفير نيوزيلندا بالقاهرة.

يذكر أن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية اقترح خلال اجتماع مجلس أمناء المكتبة في إبريل الماضي دعوة السيدة جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا إلى عضوية المجلس الذي يضم عددا من الشخصيات الدولية "المرموقة " في شتى المجالات، وقد حظى الاقتراح بترحيب أعضاء مجلس الأمناء، الذين أوصوا بانتهاج الإجراءات المعمول بها بشأن ضم الأعضاء الجدد.

وصرح الدكتور الفقي، بأن رئيسة وزراء نيوزيلاندا حظيت بإشادة عالمية واسعة النطاق نتيجة مواقفها الإنسانية تجاه مواطنيها في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع في مسجدين بمدينة "كرايست تشرش" ، حيث أظهرت سلوكًا إنسانيا وسياسيا رفيعا يحتذى به، وجسدت قيم التسامح، وقبول الآخر، ورفض العنف، وهي ذات القيم التي تقوم عليها مؤسسة ثقافية عالمية مثل مكتبة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك