وكيل الأزهر: جامعة الأزهر منارة العلم وتخرج فيها العديد من العلماء والزعماء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الأزهر: جامعة الأزهر منارة العلم وتخرج فيها العديد من العلماء والزعماء

أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 2:01 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 2:01 م

قال وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، إن جامعة الأزهر من أقدم الجامعات على مستوى العالم وهي منارة العلم وقبلة العلماء، وتخرج فيها الكثير من العلماء والزعماء على مستوى العالم، مؤكدًا أن هناك جهودًا كبيرة تبذل لخدمة التعليم والطلاب بالجامعة.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الاثنين، خلال لقاء مفتوح عقده رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي مع الطلاب والطالبات الجدد بقاعة المؤتمرات بكلية التربية بنين في جامعة الأزهر.

وأضاف عباس: "أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور جمال أبو السرور مدير المركز الإسلامي الدولي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر - خلال احتفالية عيد العلم - يؤكد أن الجامعة ستظل دائمًا قلعة العلم في شتى المجالات والتخصصات"، موضحًا أنه تكريم يضاف إلى رصيد الجامعة الحضاري الذي تخطى الألف عام.

وأشار إلى أن الجامعة بذلت جهودًا كبيرة لتطوير التعليم وتذليل كافة العقبات للطلاب في سبيل نشر العلم حتى نجحت في تخريج العديد من العلماء، الذين هم نماذج مشرفة وقدوة تحمل الفكر المستنير وقيم التسامح والاعتدال، منوهًا بأن جامعة الأزهر أصبحت المقر الدائم لاتحاد الجامعات الأفريقية بفضل الجهود الدؤوبة في تطوير العلم واستحداث العديد من الكليات والأقسام للتيسير على الطلاب.

ووجه التحية لطلاب الثانوية الأزهرية الأوائل، مطالبًا إياهم بالاستفادة بكل دقيقة في تحصيل الدروس، والاستماع إلى المعلم والاستفادة منه وعدم الانسياق وراء الشائعات، والعمل بأخلاق الأزهر وما ترسخه الجامعة في عقول الطلاب من وسطية واعتدال وتسامح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك