برلماني عن خفض وزن رغيف الخبز: كلام الحكومة متناقض لا أقتنع به - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني عن خفض وزن رغيف الخبز: كلام الحكومة متناقض لا أقتنع به

عمرو الجوهرى
عمرو الجوهرى
هديل هلال:
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 9:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 9:07 م

علق النائب عمرو الجوهري، عضو مجلس النواب، على قرار وزارة التموين بخفض وزن رغيف الخبز، قائلًا: «كعادة الحكومة تتخذ القرار وتقلل الحاجة وتقول لمصلحة المواطن؟ كلام متناقض لا أقتنع به».

وقال «الجوهري» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كان عليه العودة إلى البرلمان قبل اتخاذ القرار، مشيرًا إلى أن الوزير ناقش المجلس يوم 30 يونيو الماضي في المنظومة الجديدة للخبز.

ولفت إلى أن الوزارة تنتج رغيف الخبز بنفس المواصفات كل عام، ذاكرًا أنه كان من المفترض تخصيص 8.5 مليون طن قمح بدلًا من 9.5 مليون قمح في الموازنة، بعد قرار خفض وزن الخبز 20 جرامًا.

من جانبه أشار أحمد كمال، متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزير تطرق إلى منظومة الخبز الجديدة وكيفية التحول إلى الدعم المشروط، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وأضاف «كمال» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن تساؤلات عضو مجلس النواب محل تقدير للحكومة.

وذكر أنه رصد أسئلة النائب، لكي يرد «المصيلحي» على استفسارات النواب، متابعًا: «سعداء كحكومة نتخذ قرارًا ونتحدث به بمجلس النواب، لأنكم تمثلون الشعب ونحن نخدم الشعب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك