«البحوث الإسلامية»: برامج للتوعية بالقيم الخلقية في المدارس والجامعات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الإسلامية»: برامج للتوعية بالقيم الخلقية في المدارس والجامعات

القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:33 م
أعلن الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الدكتور محيي الدين عفيفي، انتهاء المجمع من إعداد برامج للتواصل مع الشباب في مراحل التعليم المختلفة لتوعيتهم بالقيم الأخلاقية النبيلة وأهمية الإرادة والتصميم في النجاح، وفهم التحديات التي يمر بها الوطن.

وأضاف الأمين العام، في تصريح له، الثلاثاء، أن إطلاق هذه البرامج يأتي إيمانا بأن السبيل الأفضل للمواجهة هو وعي كل مواطن بأهمية دوره في أي موقع مما يؤكد على ضرورة العمل والإخلاص وإدراك قيمة الوطن والانتماء والشعور بالمسؤولية، وهو ما تركز عليه تلك البرامج مع النشء من الشباب.

وأوضح أن هذه البرامج سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الجامعات والمدارس لإقامة أنشطة ثقافية متنوعة بالتعاون مع المتخصصين والخبراء في المجالات المختلفة للوصول إلى عقول الشباب.

وأشار الأمين العام، إلى أن القيم الخلقية تعد صمام الأمان في المجتمعات حيث تعمل على صيانة الفرد والمجتمع من الانحرافات المختلفة، وتعمق الشعور بالمسؤولية لدى الجميع وخاصة الشباب الذي تعاني شريحة منه الفراغ وفقدان الرؤية الواضحة في المستقبل في ظل محاولات الاستقطاب من قبل جماعات الإرهاب والعنف التي تعمل على ضرب الاستقرار وعرقلة عجلة التنمية وبث اليأس في نفوس الشباب، مما يستوجب توعية الشباب بالتحديات الراهنة وبث الثقة والأمل في نفوسهم وقدراتهم على صنع المعجزات من خلال الإرادة والتصميم والعمل الجاد المستمر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك