فيديو.. آمنة نصير: الأدوات الإلكترونية أحدثت اختلالا في المجتمع المصري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. آمنة نصير: الأدوات الإلكترونية أحدثت اختلالا في المجتمع المصري

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:03 م

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر الشريف، وعضو مجلس النواب، إن الأدوات الإلكترونية الحديثة أحدثت اختلالًا في واقع المجتمع المصري والأسرة المصرية، متابعة: «ليست هذه الأدوات من إبداعنا، لكننا استوردناها، ولم تكن لدينا مناعة في البعد عن سلبياتها، وتلقي إيجابياتها».

وأضافت «نصير»، خلال لقائها مع برنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الشعب المصري طوال تاريخه، لم يكن ثريًا في مجمله، لكنه كان يتميز بالرضا والقناعة بالقليل، تلك المثل التي غابت عن المجتمع خلال الفترة الأخيرة، متابعة: «عايزين نرجع نحب الشقا».

وأوضحت: «فقدنا حب العمل والكدح والكسب من عرق الجبين، فهذه العبارات ماتت في المجتمع المصري، وعمدنا إلى الاسترزاق على بعضنا البعض»، موجهة أساتذة الاجتماع وعلم النفس، بضرورة البحث في مثل هذه المسائل، لقياس الاضطرابات التي حدثت في الأسرة ومكاتب العمل والشارع المصري.

وذكرت أن الأسرة المصرية في الفترة الحالية تتعرض لزلزال، مستطرة أن مصطلح «الأسرة» يأتي من الأسر الذي يطوق المرأة التي أٌسرت في بيت زوجها، لكن الأسرة حاليًا فقدت الكثير من أبعادها نتيجة تعرضها للأدوات الإلكترونية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك