«رام 1500» لعام 2020 الأفضل في معايير السلامة بأمريكا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رام 1500» لعام 2020 الأفضل في معايير السلامة بأمريكا

واشنطن - د ب أ:
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2019 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2019 - 12:04 م

تصدرت الشاحنة الخفيفة "رام 1500" لعام 2020 التي تنتجها مجموعة "فيات كرايسلر" الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات قائمة أفضل الشاحنات الخفيفة من حيث معايير السلامة والأمان والتي يصدرها معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.

وحصلت الشاحنة على التصنيف "بيك موجب" وهو أعلى تصنيف. في الوقت نفسه حافظت الشاحنة "هوندا ريدجلاين" اليابانية على المركز الثاني في قائمة "الشاحنات الكبيرة".

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات فإن الشاحنة "رام 1500" الحالية حصلت على تقدير "جيد" في اختبارات التصادم الستة التي يجريها المعهد، وتتضمن "التداخل الصغير الناتج عن التصادم الأمامي والتصادم الجانبي والتداخل البسيط الأمامي والاحتكاك الجانبي وتحطم السقف، في حين جاء تصنيف أداء مصابيحها أقل قليلا.

لكن المصابيح التي تعمل بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) القابلة للتعديل مع ظروف القيادة، والتي تم تقديمها في مايو الماضي ساعدت في تحسين أداء السيارة من حيث معايير السلامة لتحصل على تقدير "جيد" في تصنيف المصابيح. كما أشار تقرير المعهد إلى أن النسخة الجديدة من الشاحنة "رام 1500" مزودة بنظام مكابح طوارئ ونظام تخفيف حدة التصادم الأمامي.

يذكر أن التصميم الجديد للشاحنة "رام 1500" لعام 2020 ظهر أول مرة للعلن في يناير 2018، حيث تضمن التصميم مقدمة جديدة تماما على شكل سلم تم تصميمه ببراعة إلى جانب إطار ممتد من الصلب.

كما توجد شبكة مغزولة من ألواح الصلب المدرفلة التي يتراوح سمكها بين 2 و3 مليمترات، وهذا التصميم البارع لمقدمة الشاحنة يضمن لها القدرة على امتصاص آثار التصادم بما يحمي ركابها من ناحية ويقلل الأضرار التي تلحق بالسيارة من ناحية أخرى.

وضمت قائمة أفضل الشاحنات الخفيفة من حيث عوامل السلامة والأمان الشاحنة "إف 150" من فورد و"نيسان تيتان" من "نيسان" اليابانية، حيث حصلتا على تقدير "جيد" في كل اختبارات التصادم لكنهما حصلت على تقدير "ضعيف" أو "هامشي" في تقييم المصابيح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك