الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشيبسى للصناعات الغذائية تجددان الشراكة فى مصر لتحسين سبل عيش المزارعين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشيبسى للصناعات الغذائية تجددان الشراكة فى مصر لتحسين سبل عيش المزارعين


نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 9:29 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 11:36 ص

عقدت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وشركة شيبسى للصناعات الغذائية ــ إحدى شركات بيبسيكو مصر ــ مؤتمرا صحفيا افتراضيا لتجديد شراكتهما لزيادة الشفافية، والاستدامة فى سلسلة توريد البطاطس. حضر المؤتمر السفير الأمريكى، جوناثان كوهين، ومحمد شلباية، الرئيس التنفيذى لمجموعة بيبسيكو مصر، بالإضافة إلى ليزلى ريد، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر؛ كما شارك فى هذا الحدث روبين بلاكى مدير برامج الاستدامة الزراعية فى بيبسيكو افريقيا، الشرق الأوسط وآسيا.

تهدف الشراكة إلى تمكين صغار المزارعين المصريين من إقامة روابط موثوقة بالسوق، وزيادة جودة المحاصيل، والتقدم نحو المعايير المعترف بها دوليًا للممارسات الزراعية المستدامة. خلال السنة الأولى من الشراكة، شارك المزارعون فى التدريب، وتلقوا توصيات فنية حول الممارسات الزراعية الجيدة، مثل التطبيق الموجه للرى والأسمدة. يأتى ذلك بهدف تمكينهم من زراعة محاصيل عالية الجودة، وزيادة إنتاجيتهم. 

وتخطط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشركة شيبسى للصناعات الغذائية على توسيع الأنشطة لتشمل محافظتى المنوفية والمنيا للوصول إلى 2500 من المزارعين بحلول عام 2023، بالإضافة إلى تمكين شركة شيبسى للصناعات الغذائية من تطبيق هذه المبادرة لضم جميع صغار المزارعين فى نطاق عملهم لسلاسل القيمة.

ومن جهته قال محمد شلباية، الرئيس التنفيذى لمجموعة بيبسيكو مصر «على مدار أكثر من سبعين عاما من تواجدنا فى مصر، كان ولا يزال تطوير القطاع الزراعى على رأس اولوياتنا لما له من أهمية قصوى لقطاع الأغذية. ونحرص على التعاون مع المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين يمثلون محورا رئيسيا للقطاع، حيث نعمل على تزويدهم ببرامج التدريب التى تساعدهم على ضمان وزيادة إنتاجيتهم بما يتوافق مع المعايير العالمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك