حبس وغرامة فى مشروع قانون لتجريم الأفعال الجنسية الشاذة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس وغرامة فى مشروع قانون لتجريم الأفعال الجنسية الشاذة

كتبت ــ رانيا ربيع: 
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 8:59 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 8:59 م
قال النائب رياض عبدالستار، عضو لجنة السياحة فى مجلس النواب إنه يعتزم تقديم مشروع قانون لتجريم الأفعال الجنسية الشاذة، موضحا أنه يعد القانون على أن يجمع توقيعات النواب له فى الجلسة المقبلة للبرلمان والمزمع عقدها الأحد المقبل.
وكان حفل مشروع فرقة ليلى الغنائية الذى أقيم نهاية الشهر الماضى، فى منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، قد أثار العديد من ردود الأفعال، خاصة بعد رفع عدد من الجمهور علم الرينبو الخاص بحرية المثلية الجنسية، وهو ما اعتبره البعض «انتهاكا لقيم وعادات المجتمع المصرى». 
وأوضح عبدالستار لـ«الشروق» أنه يستند فى مشروع قانونه للمادة الثانية من الدستور، والتى تنص على: الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.
وأشار إلى أن القانون سيتضمن مواد تجريم الفعل تصل فيها العقوبة على تنفيذ مثل هذه الأفعال للحبس من 10 إلى 15 عاما لمن يمارس أو يسمح بالشذوذ أو إقامة حفلات خاصة به فى مصر، مشيرا إلى أنه يهدف إلى إعلاء كلمة الأديان السماوية والحفاظ على القيم والعادات التى تحكم المجتمع المصرى.
وتابع: ما حدث بحفلة التجمع الخامس جريمة ضد الدين والأعراف، واصفا من يدافع عن المشاركين فى حفلات «الرينبو» عبر وسائل التواصل بأنهم خارجون عن أخلاق المجتمع المصرى، مؤكدا أن هناك مواد تعاقب من يشجعهم أو يدافع عنهم، بفرض غرامة 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى عقوبة السجن له لأنه شجع على هذه الحفلات والمشاركين فيها، مؤكدا أنه لا يوجد أى حرية تدعو للفجور والفسق، فكل من يدافع عنهم مثلهم فى نفس العقوبة.
وأضاف أن التشريع به مواد خاصة بالأماكن التى تنظم فيها الحفلات، بالإضافة إلى حبس وفرض الغرامة على صاحبه لأنه وفر لهم الأماكن لإقامة حفلات الفجور والفاحشة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك