فيديو.. أمين الأعلى للآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ خلال الأسابيع القليلة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أمين الأعلى للآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ خلال الأسابيع القليلة المقبلة

مصطفى وزيري
مصطفى وزيري
هديل هلال
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 7:55 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 7:55 م

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن افتتاح متحف شرم الشيخ سيكون خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن حجر الأساس للمتحف وُضع عام 2002.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أعمال الإنشاءات توقفت عام 2011، ثم اُستأنفت مرة أخرى بعد عام 2017، قائلًا إن المتحف سيكون أيقونة جنوب سيناء وشرم الشيخ.

ولفت إلى أن المتحف سيضم خبيئة الحيوانات المقدسة والمحنطة والطيور التي اكتشفتها البعثة المصرية عام 2019 في سقارة، متابعًا: «جميع هذه الاكتشافات من المومياوات الأسود والقطط والنمس والصقور والثعابين والتماسيح، تم نقلها للعرض في متحف شرم الشيخ».

وأشار أمين الأعلى للآثار إلى أن هناك لجنة مشكلة من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تضم خبراء من فنون جميلة وتطبيقية وعلماء الآثار لوضع سيناريو العرض المتحفي، موضحًا أنها تختار القطع الأثرية بما يتوافق مع مكان المتحف.

وذكر أن افتتاح متحف كفر الشيخ سيتم قريبًا، مضيفًا أن المتحف سيضم الاكتشافات التي تم العثور عليها بحفائر تل الفراعين، إضافة إلى عرض أسطورة الصراع بين حورس وست.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك