الحكومة ترد على فيديو «انتفاضة الشباب المسلم»: «لا يوجد معتقلين.. ولم نغلق مساجد.. وإحنا مش كفرة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة ترد على فيديو «انتفاضة الشباب المسلم»: «لا يوجد معتقلين.. ولم نغلق مساجد.. وإحنا مش كفرة»

إحدى دعاوى التظاهر 28 نوفمبر
إحدى دعاوى التظاهر 28 نوفمبر
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 10:35 م | آخر تحديث: الخميس 20 نوفمبر 2014 - 4:04 ص

عقب إطلاق «الجبهة السلفية» دعوات للتظاهر يوم 28 نوفمبر الجاري، تحت شعار «الثورة الإسلامية»، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو بعنوان «يعني إيه انتفاضة الشباب المسلم- وليه هننزل 28 نوفمبر؟»، تضمن آراء مجموعة من الشباب حول أسباب المشاركة في هذه المظاهرات.

وكانت من بين هذه الأسباب، ما وصفوه بـ«حرب النظام على الدين الإسلامي، من خلال اعتقال الشرفاء، وإلغاء مادة التربية الإسلامية من المدارس، وإغلاق 2000 مسجد، وإزالة البوسترات الدينية من الشوارع»، حسبما ظهر بالفيديو..



وتعرض «بوابة الشروق» من خلال هذا التقرير، رد الحكومة على ما جاء بهذا الفيديو، من خلال التالي:

«لا يوجد معتقل سياسي واحد بالسجون المصرية»

نفى اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، ما ورد بهذا الفيديو حول أن السجون المصرية مليئة بالمعتقلين، قائلًا: «لا يوجد معتقل واحد بالسجون المصرية».

وأضاف «عبد اللطيف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، «مصر دولة قانون، وجميع المحتجزين تم ضبطهم بناءً على أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة؛ بسبب تورطهم في أعمال إرهابية، أو جرائم جنائية».



«قمنا بالتوسع في بناء وإعمار المساجد»

أعرب الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القاهرة، عن تعجبه مما ورد بهذا الفيديو حول أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف يفتخر بإغلاق 2000 مسجد.

وقال «عبد الرازق» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، إن «الوزارة لم تقم بإغلاق أي مسجد، بل على العكس تقوم بالتوسع في إعمار المساجد، بالإضافة إلى أننا افتتحتنا منذ أيام 732 مسجد كان قد تم إغلاقها عام 1990».

وأضاف: «أرجح أن يكون حدث سوء فهم لدى مروجي هذه الشائعة، حيث إننا نقوم فقط بإغلاق عدد من الزوايا وليس المساجد، ببعض المحافظات، خلال صلاة الجمعة فقط؛ منعًا للشوشرة التي تحدثها من خلال مكبرات الصوت للمساجد الكبيرة». 



«لو إحنا كفرة مش هنلغي مادة التربية الإسلامية»

وتعليقًا على ما جاء بهذا الفيديو حول أن الحكومة قامت بإلغاء مادة التربية الإسلامية من المدارس، قال هاني كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، «لو إحنا كفرة مش هنلغي هذه المادة»، حسب تعبيره.

وأضاف «كمال» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، أن «الحديث عن إلغاء مادة التربية الإسلامية هو شائعة إخوانية، هدفها إثارة البلبة والفوضى، ويؤكد على أن عقول مروجيها خاوية ولا تحتوى على أي شيء منطقي».



«أزلنا ملصقات هل صليت على النبي اليوم تطبيقًا للقانون»

تعليقًا على ما جاء بهذا الفيديو حول تعامل الحكومة مع ملصق «هل صليت على النبي؟»كجريمة، قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن «الحكومة قامت بإزالة بوسترات هل صليت على النبي اليوم؛ لأن تعليقها على المنشآت العامة والخاصة كان مخالفًا للقانون».

وأضاف «عبد اللطيف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، «نتعامل مع أي منشورات أو بوسترات يتم تعليقها بشكل مخالف بنفس هذه الطريقة»، على حد قوله.


«لم ولن نلق المرضى خارج المستشفيات»

نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، ما جاء بهذا الفيديو حول أنه يتم إلقاء المرضى في مصر خارج المسشتفيات، قائلًا: «لم ولن نقم بإلقاء مريض واحد خارج المستشفيات».

وأضاف «عبد الغفار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، «أكاذيب الإخوان ضد المستشفيات هي حلقة جديدة من الشائعات التي تروجها الجماعة ضد مؤسسات الدولة، كما أنها تعبر عن طريقة تفكير غريبة جدًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك