النائب العام يأمر بفتح التحقيق مع «وكيل الصحة بالغربية» فى واقعة وصف الأطباء بـ«الزبالة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب العام يأمر بفتح التحقيق مع «وكيل الصحة بالغربية» فى واقعة وصف الأطباء بـ«الزبالة»

كتب- علاء شبل 
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 7:20 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 7:20 م
أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، اليوم، بفتح باب التحقيق مع الدكتور محمد أحمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، فى واقعة سب وقذف زملائه من الأطباء ووصفهم بقوله «ثلاث أرباع الدكاترة زبالة».

كما أمر«صادق» باستدعاء كافة المتقدمين ببلاغات رسمية منهم أطباء أعضاء بالنقابة العامة، وقيادات بنقابات فرعية، على مستوى محافظات الجمهورية؛ لسماع أقوالهم حيال ما تعرضوا له من وقائع إهانة وتكدير للأمن والسلم لجموع الأطباء، فضلاً عن استلام كافة الوثائق والأدلة والبراهين من تصريحات إعلامية وصحفية مسجلة فيديو وصور لوقائع السب.

وقرر النائب العام تشكيل فريق من أعضاء المكتب الفني لاستلام كافة الوثائق من المُبلغين ونقل سير عمليات التحقيقات إلى نيابة شبين الكوم، محافظة المنوفية، بمسقط رأس «شرشر» فيما أمر باستدعائه للإدلاء بأقواله فى شأن الاتهامات المقدمة ضده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حياله وإخطار وزارة الصحة ونقابة الأطباء وكافة الجهات المعنية بالمخالفات التى ارتكبها من عدمه فى شأن زملائه من جموع الأطباء.

وكان الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء العامة، قد تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام يحمل رقم 9065، ضد «شرشر» بتهمة سب الأطباء، ووصفهم بـ«الزبالة»، مضيفا أنهم «سبب خراب المنظومة الصحية وسبب رئيسي فى تدهورها بسبب إهمالهم وتزويغهم أثناء ساعات العمل الرسمي» على مستوى الوحدات الصحية وقطاع المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية.

وتعليقًا على قرار النائب العام أكد «حسين» عضو النقابة أن القانون هو الفاصل فى كافة المواقف لافتا بقوله: «أنا واثق فى قدرة النيابة والقضاء المصري العادل، ولا تهاون فى حقوقنا وكلنا إيد واحدة داخل النقابة ضد من يسيىء إلينا». مضيفًا «وإحالة شرشر للجنة القيم وآداب المهنة أقسى رد على مواقفه المسيئة للأطباء».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك