«الصحة»: فحص طبي شامل لطلاب المدارس الشهر المقبل بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: فحص طبي شامل لطلاب المدارس الشهر المقبل بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية

أرشيفية
أرشيفية
دينا النجار
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 9:39 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 9:39 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه سيتم بدء فحص طلاب مدارس الثانوية، بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية للكشف المبكر عن فيروس سي، والأمراض غير السارية.

وأضاف متحدث «الصحة»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنه سيتم فحص طلاب المرحلة الثانوية على 3 مراحل، على أن تبدأ المرحلة الأولى مع المرحلة الثانية من المبادرة وتنتهي المراحل الأخرى بالتزامن مع انتهاء المبادرة.

وأشار إلى تقديم العلاج للطلاب المصابين بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بصحة الطالب باعتباره أساس المستقبل وبناء الدولة المصرية، متابعًا: «الفحص سيتم من خلال نقطة دم من الطلاب في غضون ثواني بالمجان».

وأوضح أنه تبقى 10 أيام في المرحلة الأولى والتي استهدفت 9 محافظات، والمرحلة الثانية ستتضمن 11 محافظة منها القاهرة والتى تضم 22% من المستهدف، مشيرًا إلى فحص ما يقرب من 10 ملايين مواطن في المرحلة الأولى خلال شهر ونصف.

وانطلقت الحملة القومية للقضاء على فيروس سي،شهر أكتوبر الماضي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وتتضمن المرحلة الأولى 9 محافظات منها محافظة مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، وجنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

https://www.youtube.com/watch?v=Suh8YjRe3tE



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك