العامري يرد على الصدر: نحن على العهد الذي قطعناه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العامري يرد على الصدر: نحن على العهد الذي قطعناه

د ب أ
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 11:33 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 11:33 م

أكد هادي العامري، رئيس قائمة الفتح وكتلة البناء في البرلمان العراقي مساء اليوم الاثنين، أنه مازال على العهد الذي قطعه مع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بأن يكون العراق الهم الأكبر وخدمة العراقيين بعيدا عن المحاصصة والطائفية.

وقال العامري، في رسالة إلى مقتدى الصدر «تلقيت رسالتكم عبر وسائل الإعلام مثمنا حرصكم واهتمامكم وفي الوقت ذاته أتمنى من سماحتكم إرسال المعلومات المتوفرة لديكم من اجل متابعتها بكل جدية مع القضاء».

وأضاف العامري «نؤكد لكم أن الذي استرخص دمه ودم أبنائه وإخوانه ورفاق دربه في سبيل الوطن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يجامل أحداً على حساب الوطن أوأن يسكت على فساد بحق الوطن».

وتابع العامري «نحن على العهد الذي قطعناه بأن يكون العراق أكبر همنا وأن تكون خدمة العراقيين هدفنا بعيداً عن المحاصصة والطائفية».

وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد حذر اليوم من أن هناك مؤامرة تحاك من قبل سياسي السنة في قائمة الفتح وكتلة البناء النيابية بزعامة هادي العامري لشراء الوزارات بأموال ضخمة بدعم خارجي لامثيل له.

وقال الصدر في رسالة وجهها إلى رئيس قائمة الفتح وكتلة البناء النيابية إن «هناك صفقة ضخمة تحاك بين بعض أعضاء فتح وبين بعض أفراد البناء من سياسي السنة لشراء الوزارات بأموال ضخمة وبدعم خارجي لامثيل له».

وأضاف الصدر «أخي العزيز: اتفقنا سوية أن يدار العراق بطريقة صحيحة وبأسلوب جديد يحفظ استقلاليته وسيادته وتعاهدنا أن نستمر سوية حبا بالعراق وشعبه فإما أن نمضي سوية على ما اتفقنا أو أن يأخذوا /السنة/كل مغانمهم وبأي أسلوب يشاؤون وتحت أنظار الشعب أو أن تحاول إصلاح ما يقوم به من هم تحت جناحك».

وأوضح الصدر «كما عهدك فإنك لا تجامل على حساب الوطن واذكرك أننا تبانينا على أن يكون العراق هو الكتلة الأكبر مضافا إلى أنني تحالفت معك ولم أتحالف مع الفاسدين والمليشياويين وأنني أظنك على العهد ولتكن المقاومة والحشد يدا واحدة من أجل إنقاذ ما تبقى من العراق وشعبه».

ويقود كل من الصدر والعامري أكبر كتلتين في البرلمان العراقي تضم أحزابا وتيارات من الشيعة والسنة وشخصيات مستقلة.

ويواجه رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي صعوبات في سد المناصب الشاغرة في ثمان وزارات ضمن تشكيلته الوزارية أبرزها الدفاع والداخلية بعد أن كان قد شكل الجزء الأول من حكومته الشهر الماضي من 14 وزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك