شهادتان للأيزو واعتماد دولي لشعبة البحوث الطبية ومركز التميز للبحوث بقومي البحوث - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شهادتان للأيزو واعتماد دولي لشعبة البحوث الطبية ومركز التميز للبحوث بقومي البحوث

أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:14 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:14 م

حصلت الشعبة الطبية ومركز التميز للبحوث الطبية برئاسة الدكتور أسامة عزمي بالمركز القومي للبحوث على الاعتماد الدولي وشهادتي المطابقة (الأيزو) لبنود مواصفات (14001:2015) للارتقاء الصحي والمهني والاجتماعي والإنساني، وذلك لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط.
وأشار الدكتور عزمي - في تصريح اليوم /الاثنين/ - إلى أن لجنة المراجعة الخارجية برئاسة المراجع الدولي الدكتور محمد لاشين بعد زيارته وفريق المراجعة لأقسام وعيادات شعبة البحوث الطبية ومركز التميز بالمركز تحققت من مطابقة البنود في المواصفتين، وتحديدا مواصفة السلامة والصحة المهنية.
وأضح أن الحصول على ذلك الاعتماد يتعدى بمراحل مطابقة التوثيق الورقي للمعلومات، حيث أنه يعد مفهوما وسلوكا إنسانيا وعلميا، وتلتزم إدارة أي منشأة لاستيفاء بنود الاعتماد الدولي بأن يكون نابعا وأصيلا في كل العاملين بكل درجاتهم وخلفياتهم العلمية والثقافية والاجتماعية.
وأضاف أن بنود المواصفة تلزم الإدارة العليا بتوفير الموارد والدعم لحماية كل العاملين في المنشأة وكل من يتعامل معها من زوار أو مرضى وحتى الجيران في المكان، إلى جانب مشاركة كل العاملين في تحديد مصادر المخاطر المهنية التي يتعرضون لها بكل احتمالاتها وشدتها بدءا من المخاطر الصحية بسبب الأعمال المكتبية مرورا بالمخاطر النفسية لضغوط العمل وصولا لإصابات وحوادث العمل بكل درجاتها، والأمراض المهنية المزمنة بكل أنواعها، والتي قد يسببها التعرض لفترات طويلة في بيئة عمل غير سليمة صحيا.
وأكد الدكتور عزمي أن حصول كيان مصري على الاعتماد الدولي هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط في مجال البحوث الطبية، ويعد تكريسا لمنهجية وزارة التعليم والبحث العلمي في الإبداع في الإدارة والخروج عن المألوف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك