إشادة عربية وعالمية بمهرجان الزهراء الـ22 لجمال الخيول العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادة عربية وعالمية بمهرجان الزهراء الـ22 لجمال الخيول العربية

أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:34 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:34 م

أشاد رئيس المنظمة العالمية للخيول العربية "الواهو" بيتر بوند بتنظيم واستضافة مصر لمهرجان الزهراء الـ22 لجمال الخيول العربية الاصيلة والبطولة الدولية الـ20 ، ، وأكد نقاء سلالات الفرس العربي المصري المشارك بالبطولة ، ومدى التطور التي شهدته محطة الزهراء بعين شمس خلال احتضانها لمنافسات المسابقات من رعاية وحسن معاملة.
كما أشاد بالمظهر الحضاري التي أدارت به لجنة التحكيم الدولية التابعة لمنظمة المؤتمر الاوروبي لمنظمات الخيل العربية الاصيلة "ايكاهو" ، المسابقات ، وأشار إلي حرص منظمي هذا الحدث الهام على سلامة الحصان الصحية منذ إستقباله وحتى خوض غمار المنافسات ، والتي اختتمت فعالياتها في وقت متأخر من مساء أمس الاحد ، على أرض محطة الزهراء.
من جانبها ، أكدت الدكتورة شرين أدوار فهمي مدير عام الإدارة العامة للتربية بمحطة الزهراء في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أنظار جميع دول العالم توجهت إلى محطة الزهراء بعد المظهر الحضارى التي ظهرت به في استضافة هذا الحدث الرياضي الهام ، وبعد الإشادة البليغة التي تلقتها من جميع مربيي المزارع المشاركة ، ووجهت فهمي الشكر لوزارة الزراعة على الدعم التي قدمته للمحطة طوال فترة المسابقات ، كما وجهت الشكر لمربيي المزارع الداعمين للمهرجان ، ومن بينهم رجل الاعمال المصري أحمد فتحى التلاوي صاحب مزرعة البيداء، ورجل الاعمال الكويتي خالد النغمشي مالك مربط أصايل .
ومن جانبه قال أحمد فتحي التلاوي أنه يحرص دائما على دعم مهرجانات محطة الزهراء خاصة انها تعد معقل الحصان العربي الاصيل ، إلى جانب انها من أعرق البطولات وتمثل اسم مصر في العالم .
بدوره أوضح خالد النغمشي ، أن بطولة الزهراء تجمع بين التاريخ والعراقة في آن واحد خاصة أن الحصان العربي المصري الاصيل يعتبر الركيزة الاساسية التي أنطلقت من انسابها أجمل سلالات الخيل في منطقة الشرق الأوسط ، مشيدا بالاقبال غير المسبوق من المشاركين لجميع أنحاء العالم ، ..كما اشاد بالصورة المشرفة التي خرج بها المهرجان والتي شهدت تطورا في التنظيم ، والبنارات وجودة في الاعلانات والكتالوجات .
ومن جهته أشاد سعيد شرباش رجل اعمال بسلالات الحصان العربي المصري الاصيل وقال إن الآونة الاخيرة شهدت عودة طوفان الحصان المصري العربي الاصيل إلى مجده ، بعد تفوقه على الحصان البلش وهو الذي ينتمى لسلالات عربية وهولندية ممزوجة.
وأكد أحمد رضا خالد رجل اعمال أنه يحرص دائما على المشاركة بمهرجان الزهراء لقوة المنافسات بها ، خاصة وأنها تجمع انقى السلالات على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك