اليوم.. انطلاق قمة مجموعة العشرين وإفريقيا لدعم التعاون الاقتصادى بمشاركة الرئيس - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

اليوم.. انطلاق قمة مجموعة العشرين وإفريقيا لدعم التعاون الاقتصادى بمشاركة الرئيس

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 12:28 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 12:28 ص

السيسى: مصر ترحب بالتعاون مع «مرسيدس بنز»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، سعى مصر لتطوير نشاطها فى مجال صناعة السيارات وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة وذلك فى ضوء ما تتمتع به السوق المصرية من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعى المحفز للاستثمارات والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكاليف.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى أمس بمقر إقامته ببرلين إيكارت فون كلايدن نائب رئيس شركة «مرسيدس بنز» الألمانية لصناعة السيارات بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.. حسبما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى.
وأشار السيسى فى هذا الصدد إلى انفتاح مصر للتعاون مع شركة «مرسيدس بنز»، خاصةً فى ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية فى هذا المجال فضلا عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مع إمكانية النفاذ لأهم الأسواق الخارجية من خلال الاتفاقيات التجارية التى ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية، وهى العوامل التى أدت إلى جذب اهتمام العديد من كبريات الشركات فى العالم للعمل فى مصر؛ ولذلك فإن شركة مرسيدس العالمية لها فرصة ضخمة لتنمية مشروعاتها وتعاونها المشترك فى مصر.
من جانبه، أكد فون كلايدن حرص شركة «مرسيدس بنز» على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر لا سيما فى ظل ما تتمتع به الشركة من تاريخ ممتد فى السوق المصرية، مشيدا فى هذا الخصوص بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية فى إطار تشجيع مناخ الاستثمار الأجنبى وتعزيز عملية توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة بالإضافة إلى حرص الرئيس على تسهيل عمل الشركات الأجنبية فى مصر وتذليل أى عقبات فى هذا الإطار وهو الأمر الذى يتسق مع نهج الشركة.
ونوه بأن السوق المصرية تعتبر حاليا أحد أكبر الأسواق فى الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو ما يفتح الآفاق لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلى فى مصر.
وتناول اللقاء استعراضا لخطط شركة «مرسيدس بنز» للتعاون مع مصر خاصة فى مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعى بوسائلها ومركباتها المختلفة سواء الكهربائية وتلك التى تعمل بالغاز.
من جهة أخرى، تنطلق اليوم فى العاصمة الألمانية (برلين) اجتماعات مبادرة «قمة مجموعة العشرين وإفريقيا» التى تستهدف دعم التعاون الاقتصادى بين إفريقيا ودول «مجموعة العشرين»، من خلال مشروعات مشتركة تسهم فى الإسراع بوتيرة النمو فى القارة السمراء، وهى المبادرة التى أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الإفريقية وجذب الاستثمارات إليها.
وتنطلق مبادرة «مجموعة العشرين الشراكة مع إفريقيا» بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى تحت شعار «أوروبا وإفريقيا ــ شريكتان متساويتان ودائمتان، فى إطار الادراك الألمانى بمصلحتها القوية فى أن يكون لدى دول إفريقيا آفاق اقتصادية جيدة بما يتطلب تزايد حجم الاستثمارات الخاصة إلى جانب الدعم الدولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك