الجمعة 25 مايو 2018 4:51 م القاهرة القاهرة 38.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

اللجنة الأولمبية الدولية بصدد بدء اجتماع بمسؤولين من الكوريتين

د ب أ
نشر فى : السبت 20 يناير 2018 - 10:33 ص | آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 10:33 ص

تعقد اللجنة الأولمبية الدولية اليوم السبت اجتماعا مع مسؤولين من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية لمناقشة مشاركة رياضيي كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في كوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018).

وسيرأس الاجتماع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، بمشاركة رئيسي اللجنتين الأولمبيتين للكوريتين وعضوي البلدين في اللجنة الأولمبية الدولية وممثلين عن اللجنة المنظمة لأولمبياد بيونجتشانج 2018.

وسيشهد الاجتماع أيضا حضور عضوين اثنين من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية ، ومن المقرر أن يصدر توماس باخ بيانا عقب نهاية الاجتماع.

ومن المفترض أن تتخذ للجنة الأولمبية الدولية قرارها بشأن عدد الرياضيين المشاركين من كوريا الشمالية في الأولمبياد الشتوي المقرر بين التاسع و25 شباط/فبراير المقبل ، وكذلك عدد المسؤولين الذين ستضمهم البعثة ، وذلك بعد انتهاء كل المواعيد المحددة للتسجيل ، كما يفترض أن تتخذ القرارات بشأن النواحي البروتوكولية ومنها الأعلام والملابس.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق من كانون ثان/يناير الجاري أنها ستشارك في الدورة ، وقد أسفرت مفاوضات عن اقتراح بتشكيل فريق مشترك للكوريتين يشارك في منافسات هوكي الجليد للسيدات ومقترح آخر بدخول فريقي الكوريتين معا خلال مراسم استعراض الوفود في حفل الافتتاح.

وقال لي هي بيوم، رئيس اللجنة المنظمة لبيونجتشانج 2018 ،أمس الأول الخميس، إنه يحتمل مشاركة رياضيين من كوريا الشمالية أيضا في منافسات التزلج الفني والتزلج الألبي وتنزلج الضاحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك