أوكرانيا وبلجيكا تعتزمان تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا وبلجيكا تعتزمان تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات

كييف - أ ش أ
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 3:35 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 3:35 م

تعتزم أوكرانيا وبلجيكا تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

وذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية أن الاجتماع الرابع للجنة المختلطة الأوكرانية البلجيكية للتعاون التجاري والاقتصادي والمالي الذي عقد في بروكسل، ناقش المزيد من تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين أوكرانيا وبلجيكا، وعلى وجه الخصوص، تعميق التعاون الثنائي في مجالات كفاءة الطاقة، والطاقة النظيفة، والبنية التحتية، والزراعة، وكذلك التعاون في تكنولوجيا المعلومات والابتكارات، وعرض فرص الاستثمار في مختلف الاتجاهات والمجالات.

وشارك في رئاسة اجتماع اللجنة المختلطة كل من وكيل وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكرانية أوليكي بيرفينتسيف والمدير العام لإدارة العلاقات الثنائية في الخدمة العامة الاتحادية للشؤون الخارجية في بلجيكا أنيك فان كالستر.

وأشار المشاركون إلى أن أوكرانيا وبلجيكا كانت لديهما إمكانات كبيرة للتعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري الثنائي، كما اتجه اهتمام البلدين لتعزيز التعاون المبني على تبادل المنفعة.

يذكر أن حجم التجارة الخارجية بين أوكرانيا وبلجيكا بلغ في تسعة أشهر من عام 2018 حوالي 992.7 مليون دولار، مسجلا نموا بنسبة 25 %، كما بلغ تصدير المنتجات الأوكرانية إلى بلجيكا 465.9 مليون دولار، مما يدل على زيادة قدرها 37.4 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك