خلال 20 يوما من بدء «حياة كريمة».. «القوى العاملة» توفر 39 ألف وظيفة بـ 5 محافظات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال 20 يوما من بدء «حياة كريمة».. «القوى العاملة» توفر 39 ألف وظيفة بـ 5 محافظات

محمد سعفان - وزير القوى العاملة
محمد سعفان - وزير القوى العاملة
إيفون مدحت
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 7:57 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 7:57 م

سارعت وزارة القوى العاملة، بقيادة الدكتور محمد سعفان، في المشاركة بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع يناير الجاري، لتوفير «حياة كريمة» للمواطن المصري ورفع كفاءة القرى الأكثر فقرًا.

وفي إطار توجيه الرئيس، مؤسسات الدولة بسرعة التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ المبادرة، بدأت وزارة القوى العاملة بشكل عاجل في تنظيم ملتقيات التوظيف في أكبر عدد من المحافظات لتوفير فرص عمل للمواطنين.

وفيما يلي تستعرض «الشروق» أبرز جهود الوزارة في تنفيذ المبادرة وتوفير وظائف للشباب والفتيات على مستوى الجمهورية بما يمكنهم من الحياة الكريمة:

• ملتقى تشغيل القاهرة والجيزة

عُقد في الخامس من الشهر الجاري، ملتقى التوظيف الأول لشباب القاهرة والجيزة، بمركز شباب الجزيرة، بحضور «سعفان» واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وبمشاركة 70 شركة من مدن السادس من أكتوبر والقرية الذكية والعجوزة.

ووفر الملتقى 9200 فرصة عمل، منها 30% لذوي الاحتياجات الخاصة، من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، برواتب تتراوح من 1200 إلى 3500 جنيه.

 

• ملتقى توظيف الإسماعيلية

افتتحه محمد سعفان وزير القوى العاملة، في الخامس عشر من ذات الشهر، تحت عنوان «الإسماعيلية بلا بطالة»، وذلك بحضور المحافظ اللواء حمدي عثمان، وبمشاركة 20 شركة.

وأتاح الملتقى 7953 فرصة عمل، منها 221 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، برواتب حدها الأدنى 1200 جنيه وتزيد وفقًا للخبرات المطلوبة.

 

 

• ملتقى تشغيل أسيوط

أطلقه وزير القوى العاملة، في 16 يناير الجاري، برفقة اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين والقضاء على البطالة.

ووفر الملتقى 10 آلاف فرصة عمل في جميع التخصصات، والقطاعات الوظيفية المختلفة، منها 5% لذوي الاحتياجات الخاصة.

• الملتقى التوظيفي الأول بالمنيا

افتتحه الوزير، اليوم الأحد، بصحبة اللواء قاسم حسين، والمقام في الصالة المغطاة باستاد المنيا الرياضي، ويوفر الملتقى 12 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات، برواتب حدها الأدنى 1200 جنيه والأقصى طبقًا للخبرة.

ويشهد الملتقى توزيع 1444 شهادة «أمان» على العمالة غير المنتظمة، وتسليم 50 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوقيع عددًا من بروتوكولات التدريب مع الشركات.

 

 

• تعهدات باستكمال برامج التشغيل.. وإحداث نهضة تدريبية كاملة

واستكمالًا لجهود الوزارة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، الذي وصفه السيسي بأنه البطل الحقيقي في خطة الإصلاح الاقتصادي والتنمية، أكد وزير القوى العاملة أن 2019، سيشهد نهضة تدريبية كاملة بكل مراكز التدريب الخاصة بالوزارة، إلى جانب ملتقيات التوظيف التي وفرت حتى الآن 39 ألف و153 فرصة عمل.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى الفترة المقبلة للتوسع في تقديم التدريبات بمختلف التخصصات والحرف والمهن، بالإضافة إلى توفير تدريبات لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في رفع كفاءة موظفيهم أيًا كان التخصص، وكذلك تدريب الشباب الجامعي على ريادة الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك