«التنسيق الحضارى» تنفذ 270 لوحة ضمن مشروع «عاش هنا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنسيق الحضارى» تنفذ 270 لوحة ضمن مشروع «عاش هنا»

أحد اللوحات التي تم تنفيذها ضمن مشروع  عاش هنا
أحد اللوحات التي تم تنفيذها ضمن مشروع عاش هنا
شريف حربى
نشر في: الإثنين 20 يناير 2020 - 9:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يناير 2020 - 3:24 م

أبو سعدة: المشروع بمثابة خريطة ثقافية لرموز أثرت فى النهضة المصرية.. واللوحة ترتبط بتطبيق إلكترونى لعرض إنجازات صاحبها

كشف رئيس جهاز التنسيق الحضارى، محمد أبوسعدة، عن تنفيذ 270 لوحة ضمن مشروع «عاش هنا»، موضحًا أن المشروع يهدف إلى تخليد أسماء الشخصيات التاريخية والفنية والاجتماعية والثقافية والدينية والعسكرية الذين أبدعوا فى مجالاتهم وأسهموا فى إثراء النهضة المصرية، وذلك لتعريفها للأجيال الحالية والمقبلة.
وأوضح أبوسعدة، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه من بين تلك اللوحات المنفذة لوحة للكاتب ثروت أباظة والتى تقع فى 17 شارع عزيز أباظة بحى الزمالك فى القاهرة، ولوحة للممثلة هند رستم، فى 10 شارع كمال الطويل بالزمالك، علاوة على لوحة للممثل أحمد رمزى، فى 6 شارع يحيى إبراهيم فى الزمالك، وأخرى للمفكر محمود أمين العالم فى 7 شارع لاظوغلى بحى جاردن سيتى.
وأشار إلى أن تلك اللوحات يتم تصميمها من قبل متخصصين بالجهاز ومن ثم يتم تعليقها على المنازل التى عاشت بها تلك الرموز، موضحا أن اللوحة التى يتم تعليقها ترتبط بتطبيق على الموقع الإلكترونى للجهاز، والذى تم تصميمه من خلال مركز المعلومات، يحمل اسم: «qr». وتابع: «أنه بمجرد أن يلتقط الزائر صورة من اللوحة ووضعها على التطبيق عبر خاصية «الأسكنر»، يتم تلقائيا فتح السيرة الذاتية والإنجازات التى قدمها صاحب اللوحة»، لافتا إلى أن الهدف من المشروع إعلاء قيم الجمال المادى والحفاظ عليه، قائلا: «إن قيمة مصر الحقيقية تتمثل فى رموزها التاريخية والذين أثروا الوطن بالفكر والجهد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك