برلين تستضيف الملتقى العراقي الألماني الخامس أواخر مارس المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلين تستضيف الملتقى العراقي الألماني الخامس أواخر مارس المقبل

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:49 ص

تنظم غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية (DIHK) بالتعاون مع سفارة العراق في برلين وشركاء من البلدين ملتقى الأعمال العراقي الألماني الخامس في مارس المقبل، حيث يتم بحث تعزيز التعاون الواعد بين الشركات الألمانية والعراقية وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وذكر بيان لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية أن الملتقى سيقام يومي 25-26 مارس المقبل بالعاصمة الألمانية برلين، ويوفر الملتقى فرصا لبحث إمكانيات التعاون الاقتصادي بين الجانبين، من خلال لقاءات بين صانعي القرار وممثلين رسميين لمختلف أجهزة الدولة وممثلي الشركات ورجال الأعمال، للاطلاع على أهم وأحدث المشاريع التي سيتم إنجازها في العراق.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية العراقية الألمانية شهدت تطورا خلال السنوات الماضية، حيث وصلت قيمة التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2017 إلى أكثر من 1,6 مليار يورو ، ويقدم العراق الكثير من الفرص للشركات الألمانية في ضوء البرامج والمشاريع الطموحة التي تسعى الحكومة العراقية لإنجازها خلال السنوات القادمة.

ويعمل العراق على استثمار مئات من مليارات الدولارات في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية والخدمية وبشكل خاص في قطاعات إمدادات المياه وتوليد الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى قطاعي الصحة وبناء المساكن.

وتدعم الحكومة الألمانية دولة العراق في العديد من المجالات سواء عبر تقديم المساعدات الإنسانية أو في مجال الدعم السياسي والاقتصادي لعملية إعادة الإعمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك