انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لأطباء الامتياز والممارس العام بطب طنطا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لأطباء الامتياز والممارس العام بطب طنطا

طنطا - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:00 م

نظمت كلية الطب بجامعة طنطا، اليوم الأربعاء، المؤتمر الأول لأطباء الامتياز والممارس العام، بالتعاون مع النقابة العامة لأطباء مصر ونقابة أطباء الغربية.

حضر المؤتمر الدكتور عمرو زعير القائم بأعمال عميد كلية الطب جامعة طنطا، والدكتور وليد سامي وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى مينا عضو مجلس النقابة العامة لأطباء مصر، والدكتور مجدى الحفناوي نقيب أطباء الغربية، والدكتور جرجس رزق الله أمين عام نقابة أطباء الغربية، والدكتور محمد موسى أمين عام مساعد نقابة أطباء الغربية.

وأشارت الدكتورة منى مينا إلى أن المؤتمر يعقد بالنقابة العامة للأطباء على مدار ثلاث سنوات ويعقد لأول مرة بجامعة طنطا، موضحة أن الهدف منه تأهيل أطباء الامتياز للعمل بالمستشفيات سواء أكان العمل إداريا أو طبيا، وتنمية مهارات تواصلهم مع المرضى.

من جانبه، تناول الدكتور مجدى الحفناوي برنامج المؤتمر لتدريب أطباء الامتياز والممارس العام بكلية الطب جامعة طنطا لدعم قدراتهم على تحمل مسؤولية العمل الطبي والإداري فور تكليفهم وتنمية قدراتهم العملية.

يذكر أن الجلسات العلمية للمؤتمر تستمر على مدار يومين وتتناول كافة الموضوعات الطبية التي يتعرض لها طبيب الامتياز في الوحدات الريفية مثل مرض الضغط والسكرى وعدوى البكتريا والغيبوبة وأمراض القلب والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الأمراض الأكثر شيوعًا في الأطفال وأمراض النساء والتوليد والجراحة، كما تتضمن الجلسات كيفية كتابة التقارير الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك