رئيس البرلمان الليبي يستنكر تصريحات المبعوث التركي إلى بلاده - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البرلمان الليبي يستنكر تصريحات المبعوث التركي إلى بلاده

بنغازي - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:47 م

استنكر رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، التصريحات التي أدلى بها المبعوث التركي إلى ليبيا، حول عملية تطهير الجنوب من الجماعات الإرهابية والمتطرفة وعصابات المرتزقة التي تنفذها القوات المسلحة.

وذكرت بوابة "الوسط" الليبية اليوم الأربعاء، أن صالح وصف - وفقًا للموقع الرسمي لمجلس النواب - تصريحات المبعوث التركي بالتدخل المرفوض في الشأن الداخلي الليبي والاعتداء على سيادة ليبيا، معتبرًا أن تركيا تواصل الدور المؤسف الذي تقوم به في تقويض إنهاء الأزمة في ليبيا وبسط الأمن بالبلاد ودعمها للجماعات الإرهابية والمتطرفة عبر مثل هذه التصريحات وتقديمها للدعم المادي واللوجستي لهذه الجماعات المتطرفة.

وأشار صالح، إلى شحنات الأسلحة التي تم ضبطها من السلطات اليونانية والليبية، قائلًا "إنها خرجت من دولة تركيا ليقتل بها أبناء الشعب الليبي لدعم هذه الجماعات في تنفيذ العمليات الإرهابية والاغتيالات وضربها بعرض الحائط بمصلحة الشعبين وكذلك قرارات مجلس الأمن بالخصوص".

وطالب رئيس مجلس النواب الليبي، أنقرة بتغيير موقفها ووقوفها إلى جانب الشعب الليبي بدلاً عن دعم الإرهاب والتطرف وتقويض الأمن في ليبيا الذي تحقق بفضل تضحيات أبناء القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك