وزيرة التضامن: صندوق مكافحة الإدمان عالج أكثر من 12 ألف حالة - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة التضامن: صندوق مكافحة الإدمان عالج أكثر من 12 ألف حالة

نوره على
نشر في: الخميس 20 فبراير 2020 - 2:13 م | آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 2:13 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المدمن ليس مذنبًا كما نعتقد، موضحة أنه دائمًا هناك طريق للتعافي والرجوع، ولا ينبغي رفضهم وإدانتهم، بل نفتح لهم الأبواب الاحتواء والعلاج.

وأضافت أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «extra news»، صباح الخميس، أنه لا بد من العمل على رفع وعي الشباب بخطورة تأثير الإدمان على صحته وأسرته ومستقبله، وعلى الدولة أيضًا، مشيرةً إلى أن صندوق مكافحة الإدمان استطاع معالجة أكثر من 12 ألف مريض.

وتابعت أن الوزارة تعمل على علاج الإدمان من خلال 3 محاور، تتمثل في رفع الوعي، ومنع الطلب على المخدرات، مشيرةً إلى أن الوزارة تعمل على تنظيم حملات مكثفة من التوعية بالمدارس والجامعات، من خلال زيارة نحو 12 ألف مدرسة، بالإضافة إلى مبادرة «بيت التطوع»، للتوعية بخطورة الإدمان.

وأوضحت أن هناك إقبالًا من الشباب والبنات على العلاج من الإدمان، لافتة إلى أن هناك حملات كشف مبكر على السائقين المهنيين والمدارس لمنع حوادث الطرق.

وأكدت أن هناك 23 مركز تعافي على مستوى الجمهورية، يفتح أبوابه للشباب الراغبين في التعافي والعلاج بسرية تامة، وإتاحة مشروعات، وتوفير فرص عمل لهم، مضيفةً أنه يمكن منح المتعافين قروضًا بالتعاون مع بنك ناصر، وتتبعهم بعد خروجهم لتقديم الدعم النفسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك