تشغيل محطة غرب بكر لإنتاج الطاقة من الرياح في 2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشغيل محطة غرب بكر لإنتاج الطاقة من الرياح في 2021

تعبيرية
تعبيرية
محمد المهم
نشر في: الخميس 20 فبراير 2020 - 4:27 م | آخر تحديث: الخميس 20 فبراير 2020 - 4:27 م

توقعت شركة ليكيلا، المتخصصة في إقامة مشروعات الطاقة المتجددة في إفريقيا، بدء تشغيل محطة غرب بكر لإنتاج الطاقة من الرياح بمنطقة خليج السويس عام ٢٠٢١، بطاقة إنتاجية 250 ميجا وات، وبإجمالي استثمارات 350 مليون دولار.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال احتفالية للإعلان عن بدء مرحلة الإنشاءات بمشروع غرب بكر، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال فيصل عيسي مدير عام الشركة في مصر، إن المشروع يستهدف زيادة طاقة الرياح في مصر بنسبة ١٨٪، ضمن خطة الحكومة المصرية والتي تستهدف الوصول لتوليد ٢٠٪ من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وأضاف عيسي أن المشروع سيولد أكثر من ألف جيجا وات / ساعة سنويا، ويخفض أكثر من ٥٥٠ ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.

كانت وقعت شركة ليكيلا اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم الإغلاق المالي للمشروع في أغسطس من العام الماضي.

وأوضح عيسي أن المشروع سيوفر فرص عمل محلية، كما سيساهم في تنويع مصادر توليد الطاقة وتوفير الطاقة الكهربائية بأسعار أكثر تنافسية في مصر، مضيفا أن شركة سيمينس هي المقاول العام المنفذ للمشروع.

وقال كريس أنتونوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة ليكيلا، إن الشركة تهدف إلى خلق قيمة مضافة طويلة الأجل لمصر، سواء عبر إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة صديقة للبيئة، أو تنمية المجتمع المحلي بمنطقة غرب بكر.

وأوضح أن مورد الرياح في خليج السويس مجاني ونظيف، حيث تعتبر سرعة الرياح العالية بالمنطقة والمستقرة كافية لتوليد الكهرباء، كما سيسمح توافر الطاقة الرخيصة للمشروع بإنتاج طاقة كهربائية بأسعار تنافسية، لافتا إلى أن المشروع سيساعد على توفير نحو 550 فرصة عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك