عروض فنية لفرقتي الموسيقى العربية والإنشاد الديني بثقافة الفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عروض فنية لفرقتي الموسيقى العربية والإنشاد الديني بثقافة الفيوم


نشر في: السبت 20 فبراير 2021 - 11:07 ص | آخر تحديث: السبت 20 فبراير 2021 - 11:07 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، إذ قدمت فرقة الموسيقى العربية على المسرح الكبير بقصر ثقافة الفيوم حفلا بمناسبة عيد الحب تضمن عدد من الأغاني الطربية غناء المجموعة ومنها الأغاني الفردية، "هي دي هي، وتملي في قلبي، وتوزيع جديد لأغنية اهواك، وأن راح منك يا عين، وبأمر الحب، وغيرها من الأغاني الجميلة".

كما قدمت فرقة الإنشاد الديني بالقصر عدد من الأغاني الدينية بعد الاستهلال بأسماء الله الحسنى للمجموعة، ثم أغنية ماشي بنور الله للمجموعة، "يا اللي سامع اسم نبينا، القلب يعشق كل جميل، مشتاق، قلبي عليك صلى".

وعقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم بالتعاون مع أطلس المأثورات الشعبية مناقشة بعنوان: "العادات والتقاليد في الفكر المتطرف" قدمها كبير باحثين بأطلس أسامة محمود، بحضور مجموعة من رواد المكتبة، بحانب محاضرة بقاعة الشهداء بقصر ثقافة الفيوم بعنوان: "التدخين والإدمان وأثره على الصحة العامة" استهل الدكتور علي عبدالله مدير المركز المصري للدراسات الدوائية ومكافحة الإدمان حديثه عن العادات السلوكية للمدمن سواء التدخين العادي أو المواد المخدرة وكيف تكتشف وجود مدمن من أصدقائك أو أقاربك وكيفية مساعدته وعرض بعض الصور للأشخاص الاصحاء والمدمنين، كما أوضح الدكتور غيث رحيل طرق الإدمان وأسبابها وكيف يتعافى المدمن.

وناقشت مكتبة منية الحيط الفرعية كتاب بعنوان: "فن الحديث وأدب الاستماع والمناقشة" تأليف عز الدين فراج.

وقام بالمناقشة مصطفى محمد، موضحًا أن فن الحديث يعد من فنون الحياة وله أصول وقواعد، فالكلمة الطيبة لها تأثيرا كبيرا وفضلا عظيما فى نفوس الناس وأن الحديث له آداب بينها لنا الإسلام وهي أن لا يتكلم المرء إلا بقدر الحاجة والضرورة وخفض الصوت أيضا من قواعد وأصول الحديث عدم احتكار الحديث وحسن التعبير والإلقاء وانتقاء الألفاظ.

ونظمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان: "أخطار الإنترنت" ألقتها مروة عطية، مبينة أضرار عديدة قد تحدث في حال استخدامه بطريقة خاطئة والإفراط في استعماله منها الإدمان وإهدار الوقت، لأن بعض الأشخاص يدمنون الألعاب ويترتب علي ذلك عدم القدرة على ممترسة مهام أخرى ومنها العمل.

وأضافت أن الإنترنت أصبح متاحا في أي مكان وفي أي وقت، وأيضا قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية.

كما عقد بيت ثقافه أطسا محاضرة بعنوان: "الطلاق فيروس العصر" حاضرها الشيخ مصطفي شعبان من الأزهر الشريف بمركز شباب الجعافرة تحدث فيها عن أسباب الطلاق والعوامل التي تساعد على انتشاره، موضحًا كيفية تجنب هذه الأسباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك