اليوم.. وزير خارجية نيوزيلندا يتوجه إلى تركيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. وزير خارجية نيوزيلندا يتوجه إلى تركيا

اسطنبول - د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 3:07 م

يصل وزير خارجية نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، إلى تركيا "لوضع الأمور في نصابها" وذلك بعدما استخدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقطع فيديو للهجوم على المسجدين الذي وقع الجمعة الماضية في فعاليات انتخابية.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن في مؤتمر صحفي اليوم إن وينستون بيترز، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيسة الوزراء، غادر متوجها إلى تركيا.

وتشهد التجمعات الانتخابية التي يشارك فيها أردوغان بصورة متكررة إذاعة مقاطع فيديو لهجومي الجمعة تظهر مطلق النار وهو يدخل المسجد ويطلق النار، إلى جانب تصريحات لمنفذ الهجومين.

وفي تجمع أمس، تمهيدا للانتخابات المحلية المقررة في الحادي والثلاثين من مارس، وجه أردوغان حديثا لمنفذ الهجومين، وقال :"ستدفع ثمن هذا. إذا لم تحاسبك نيوزيلندا، فسنحاسبك بطريقة أو بأخرى".

ووصف أردوغان الهجوم الذي أسفر عن مقتل 50 شخصا بأنه "أحدث مثال على زيادة العنصرية والإسلاموفوبيا".

وردا على سؤال عما إذا كانت تشعر بالانزعاج لاستغلال الهجومين سياسيا في تركيا، قالت أردرن :"أرفض فكرة أننا نفقد تلك العلاقة (مع تركيا) أو أننا سنفقدها"، مضيفة أن بيترز سيرد على تعليقات القيادة التركية وجها لوجه.

ولفتت إلى أن الزيارة تهدف إلى التأكد من أن ما يقال "يعكس بصورة دقيقة نيوزيلندا والنيوزيلنديين، وكذلك المجتمع المسلم ببلادنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك