صحيفة إنجليزية تدافع عن صلاح بعد صيامه التهديفي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة إنجليزية تدافع عن صلاح بعد صيامه التهديفي

محمد عمران
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2019 - 1:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2019 - 2:10 م

نشرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية تقريرا عن السبب الحقيقي وراء غياب نجم المنتخب الوطني ومهاجم الريدز محمد صلاح، عن التسجيل مع الفريق في الفترة الحالية.

وأشارت الصحيفة أن صلاح يقوم بعمل جيد مع الفريق منذ بداية الموسم وكان سببًا رئيسيًا في تصدر الفريق لجدول ترتيب الدوري حتي الآن، لكن غياب "الفرعون المصري" عن التهديف خلال سبع مباريات متتالية هو أمر غريب بالنسبة "للريدز".

وارجعت  سبب الغياب عن التهديف إلي مساعدة صلاح للفريق علي إحراز الأهداف خلال اللقاءات الماضية، حيث يساعد جميع اللاعبين علي التسجيل وتحقيق الفوز في جميع المباريات.

وأضافت "ليفربول إيكو" أن محمد صلاح لا يعاني من انخفاض في المستوى على الرغم من أنه لا يسجل منذ هدفه في مرمي بورنموث في 9 فبراير، حيث قام بأداء رائع وساعد الفريق في الفوز على بيرنلي في الدوري وبايرن ميونخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وساعد الريدز على تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية خلال الأسبوع الماضي.

وأكملت الصحيفة الإنجليزية أن صلاح قد قدم أكثر من تمريرة حاسمة ساعدت الفريق في تحقيق الفوز، حيث صنع هدف التعادل للبرازيلي فيرمينيو في مرمي بيرنلي، كما صنع الهدف الثالث لساديو ماني في مرمي بايرن ميونخ الألماني بدوري الأبطال.

وأوضحت أن صلاح هو اللاعب الوحيد الذي استطاع تسجيل 20 هدفا خلال المواسم المتعاقبة، حيث يعد المهاجم الاورجوياني لويس سواريز آخر من قام بذالك عندما كان لاعب في صفوف "الريدز" منذ خمس سنوات.

وبقى صلاح وصيفًا لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، وذلك برصيد 17 هدفًا، خلف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي صاحب الـ18 هدفًا.

و يحتل صلاح المركز الثاني في إهدار الفرص المحققة برصيد 15 فرصة، خلف الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الذي أضاع 17 فرصة، إلا أن صلاح قد قام بتسديد 104 كرة علي المرمى ليصبح الأكثر تسديدا على مرمى الخصوم في الدوري.

و يعد صلاح ثاني أكثر لاعبي ليفربول صناعة للأهداف بعد الأسكتلندي أندي روبرتسون حيث صنع الفرعون 7 أهداف في حين صنع الأسكتلندي 9 أهداف للفريق.

كما يعد محمد صلاح أكثر مهاجم شارك في عدد دقائق في الدوري الإنجليزي بـ2645 دقيقة، خلف المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش لاعب فولهام الإنجليزي.

واختتمت الصحيفة حديثها عن محمد صلاح أنه من المنتظر عودته من جديد للتسجيل مع ليفربول ومساعدة فريقه خلال الفترة الأصعب في الموسم والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ 1990.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك